زيادة السيارات البديلة لقطار أبوقير بالإسكندرية لـ 200 أتوبيس للقضاء على الازدحام

الجمعة، 08 مارس 2024 12:00 ص
زيادة السيارات البديلة لقطار أبوقير بالإسكندرية لـ 200 أتوبيس للقضاء على الازدحام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت محافظة الإسكندرية بيانا أكدت فيه، أنه مع بدء إيقاف قطار "أبوقير/ الإسكندرية" اعتبارًا من أول مارس الجاري لتنفيذ مشروع المترو عالي الكثافة ، تم رصد بعض شكاوى المواطنين والتي تتعلق بعدم كفاية سيارات النقل البديلة وعدم التزام سائقيها بخطوط السير المقررة لها- واستغلال سائقي الميكروباص للازدحام في تجزئة المسافات.
 
وتم عقد اجتماع عاجل اليوم بديوان محافظة الإسكندرية بحضور ممثلي أجهزة وزارة النقل "جهاز تنظيم النقل البري_ الهيئة القومية للأنفاق" والأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة_لمواجهة أي طارئ يحدث أثناء مراحل تنفيذ المشروع.
 
وانتهى الاجتماع إلى التزام جهاز تنظيم النقل البري، بتشغيل العدد الكامل للأتوبيسات المقرر سلفًا وهو 200 أتوبيس استكمالًا للعدد الفعلي الحالي وهو 136 أتوبيس وذلك في موعد أقصاه 1 إبريل 2024، وجهاز النقل البري معني بمباشرة مسئولياته المقررة سلفًا والإشراف المباشر على تنفيذ التزاماته.
 
وتم تشكيل لجنة دائمة اعتبارًا من اليوم السبت القادم لمتابعة تنفيذها واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم مخالفة وسائل النقل الجماعي  للمسارات المقررة لها وعدم تجزئة المسافات أو تحميل المواطن أي أعباء مالية إضافية، وذلك بالتنسيق مع إدارة مرور الإسكندرية.
 
وتؤكد محافظة الإسكندرية على التنسيق الدائم مع جهاز تنظيم النقل البري لمواجهة كافة المشكلات التي قد تطرأ أثناء تنفيذ المشروع.
 
كما تؤكد على قيام الأجهزة المعنية بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة لأي عقبات تواجه المواطنين والعمل على تذليلها.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة