مصرية تقود فريقا "مصري - سعودي" للفوز في مسابقة عالمية للروبوتات

الجمعة، 08 مارس 2024 01:12 م
مصرية تقود فريقا "مصري - سعودي" للفوز في مسابقة عالمية للروبوتات خلال المسابقة
كتب ـ مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت المهندسة المصرية أشرقت خالد، وفريقها المصري السعودي في حصد  المراكز الأولى في مسابقة برمجة الروبوت العالمية roborave، وقالت أشرقت في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنها قامت بتدريب الطلاب الفائزين داخل السعودية، موضحة أنها تفاجأت بمستوى الطلاب العلمي الهائل في هذا المجال رغم مشاركتهم الأولى في هذه المسابقة.
 
WhatsApp Image 2024-03-07 at 9.09.56 PM (1)
 
وأضافت"أشرقت"، أن مسابقة roborave هي مسابقة دولية مقرها المكسيك، وكانت أول دولة تشارك فيها في الوطن العربي هي مصر، وقالت: "أنا مدربة روبوتات للأطفال شاركت في المسابقة السنة اللي فاتت في مصر وحققنا مركز أول في الأوفلاين أو بمعني أصح الايڤينت الحضوري الي تم في مصر، كما حققت مركز أول في الأيڤينت الأونلاين على مستوي العالم كله".
 
وأضافت أن إحدى المدارس بالمملكة العربية السعودية تواصلت معها لكي تدرب الطلاب للمشاركة في المسابقة الأونلاين الدولية وبالفعل نجحت في تدريبهم والحصول علي مركز أول، وقالت: "إن شاء الله هيجوا على مصر يشاركوا في المسابقة المحلية عشان يتصعدوا للمسابقة الدولية بأستراليا إن شاء الله".
 
c0ee3296-d4c0-447a-8625-a99a7a3a0b7d
 
وقالت إنه خلال المسابقة، كانت هناك 3 ألعاب في مسابقة واحدة، حيث إن أولاها روبوت يساعد في إطفاء الحرائق بدون تدخل بشري ويشعر بمكان الحريق ويمكنه إطفاؤه، أما ثاني لعبة روبوت يتتبع مسار أسود لوحده في لفتين كاملتين في أقصر وقت.
 
أما ثالث لعبة فهو روبوت يتتبع خط أسود في نهاية الخط برج لما بيشوفه بيلف ويرجع تاني لبداية المسار.
 
WhatsApp Image 2024-03-07 at 9.09.52 PM
 
وحصد الطلاب التابعون للمدارس المراكز الأولى في المسابقة العالمية لبرمجة الروبوت roborave بمشاركة 86 متنافس، وكان الفريق مكون من ثلاثة طلاب سعوديين وطالب مصري وهما فارس عبد الله القحطانى 14 عاما سعودى ومحمد فهد الشهرانى 17 عاما سعودى وعمر الشاذلى مصري.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة