ميتا تشرح كيف ستعمل محادثات واتساب المشفرة مع خدمات الطرف الثالث

الجمعة، 08 مارس 2024 02:00 ص
ميتا تشرح كيف ستعمل محادثات واتساب المشفرة مع خدمات الطرف الثالث ميتا - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت Meta مستعدة لإخبار الجميع كيف سيقدم WhatsApp وMessenger تشفيرًا شاملاً (E2EE) مع الالتزام بقانون الأسواق الرقمية (DMA) الخاص بالطرف الثالث متطلبات الدردشة.
 
ويتطلب DMA أن يكون Meta "جاهزًا لتمكين التشغيل البيني مع الخدمات الأخرى في غضون ثلاثة أشهر من تلقي الطلب"، ولكن وفقًا لمنشور المدونة، قد يستغرق تشغيله فعليًا للاستخدام العام وقتًا أطول من ذلك. 
 
وتفرض المتطلبات أيضًا دعمًا فقط للمحادثات الفردية ومشاركة الملفات مثل الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسائل الصوتية "في السنة الأولى" من اللائحة الجديدة قبل أن تتوسع بمرور الوقت لتشمل الدردشات والمكالمات الجماعية، وفقا لتقرير ذافيرج. 
 
وتقول Meta إن مقدمي الطرف الثالث سيتعين عليهم التوقيع على اتفاقية للتفاعل مع Messenger وWhatsApp قبل أن تعمل الشركة معهم لتنفيذها. 
 
وتطلب الشركة من مقدمي الخدمة الآخرين استخدام بروتوكول Signal الخاص بـ WhatsApp للتشفير، لكنها تقول إنها ستقبل الآخرين إذا وجدت أنهم يستوفون نفس معايير الأمان.
 
وتعد الشركة بأن محادثات E2EE ستكون آمنة أثناء النقل، سواء كان المزود الآخر يستخدم Signal أم لا ، ومع ذلك لن تضمن Meta أن التطبيقات الموجودة على الطرف المتلقي لمحادثات مستخدمي WhatsApp وMessenger لن تفعل أي شيء ضار.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة