ووالده: مستعد لحمل السلاح دفاعا عن البلد..

والدة الشهيد أحمد حسنين: ضحى بنفسه من أجل الوطن.. والدولة توفر لنا الدعم الكافى

الجمعة، 08 مارس 2024 11:25 ص
والدة الشهيد أحمد حسنين: ضحى بنفسه من أجل الوطن.. والدولة توفر لنا الدعم الكافى الشهيد أحمد حسنين
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لن ينسى التاريخ، شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأنفسهم من أجل مصر وتصدوا لكل العمليات الإرهابية وبالتحديد فى أرض سيناء الحبيبة أرض السلام.
 
ومن بين الوقائع التى لا تنساها مصر واقعة كمين البرث والذى استشهد فيها محمد أحمد حسنين المقيم بقرية كفر الخضرة التابعة لمركز الباجور بالمنوفية.
 
وتقول كوثر محمد والدة الشهيد: لم أنس يوما الشهيد البطل ابنى محمد أحمد حسنين شهيد موقعة كمين البرث، والذى ضحى بنفسه من أجل الحفاظ على تراب سيناء الحبيبة.
 
 
وتشير إلى أن آخر مكالمة له كانت قبل استشهاده بساعات، وتحدث معها فى ترتيبات الشبكة التى كان مقررا موعدها، وقال لى «ماتقلقيش عليا أنا بخير وسوف أنزل إجازة يوم الاثنين لشراء لوازم الشبكة، مردداً «عايزين نفرح يا حجة ونفرح أهلنا وهسيبك بقا علشان أنا نبطشى الآن».
 
وتضيف الأم: أننا جميعا فداء للوطن الغالى مصر، والدولة لم تنس أبطالها وشهداءها فتم إطلاق اسم ابنى على مدرسة بالقرية تخليدا لذكراه العطرة، بالإضافة إلى اهتمام الدولة بكل مطالبنا المشروعة، ودعوتنا دائما فى الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر وتكريمنا المتواصل لى ولوالده.
 
وتستطرد والدة الشهيد حسنين: سعيدة بأن نجلى الشهيد قدم كل التضحيات للحفاظ على أمن مصر، والقضاء على العناصر الإرهابية التى كانت تريد تهديد أمن مصر.
 
ويقول أحمد حسنين والد الشهيد محمد حسانين: نجلى استشهد قبل 4 أيام فقط من خطوبته لكى يكون عريس الجنة، لم أشعر يوما بأن نجل توفى لأن روحه الطاهرة فى كل مكان أعيش فيه وسيرته العطرة تلاحقنى فى كل مكان.
 
ويؤكد الأب أن الدولة لم تنس أبدا شهداءها فقد تم إطلاق اسم نجلى على مدرسة بقريته، وإطلاق الاسم على ميدان مدينة الباجور تخليدا لذكراه، ويضيف: إننى مستعد لحمل السلاح لحمايه كل ذرة تراب من تراب الوطن الغالى مصر.
 
ويقول محمود شقيق الشهيد: لم أنس آخر مكالمة مع شقيقى الشهيد والتى كان يوصينى فيها «بأن أقوم بدعوة جميع الأهل والأصدقاء وألا ينسى أحدا حتى يفرح الجميع، وأعزم كل الناس ومتسيبشى حد»، لكن قضاء الله كان أقرب إليه من أى شىء، لكى يكون عريس الجنة.
 
وذكر شقيق الشهيد: منذ استشهاد شقيقى والدوله تدعونا سنويا لحضور احتفالات القوات المسلحة، بالإضافة إلى تخليد ذكراه بإطلاق اسمه على أكبر ميادين المحافظة ميدان الباجور ومدرسة بقريته، وكلنا فداء للوطن الغالى مصر.
 
وكان الشهيد ملازم أول أحمد محمد حسنين شاهين، قد استشهد فى هجوم كمين «البرث»، قبل خطبته بـ4 أيام فقط، والتحق بالكلية الحربية فى 24 نوفمبر 2013، عقب تقدمه مرتين للالتحاق بالكلية الحربية وكان من العشرة الأوائل الذين تم تكريمهم لتفوقهم فى اللياقة البدنية بالكلية الحربية، وتخرج فى الكلية الحربية عام 2016 وبالتحديد فى يوم 22 يوليو والتحق فى أغسطس، بالخدمة العسكرية.
 
وعقب التخرج التحق بفرقة خاصة 999، وفرقة 777 لمكافحة الإرهاب وعقب ذلك التحق بالخدمة فى شمال سيناء، كأحد أفراد الصاعقة، والتحق بالكتيبة 103 صاعقة حيث كان قائد الكتيبة رامى حسانين لمدة معينة ثم التحق بالعمل بمطار العريش وظل فترة بالمطار ثم عاد مرة أخرى إلى الكتبية 103.
 
p

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة