أشكال وألوان.. رواج كبير بأسواق بيع الفوانيس فى الغربية.. الفانوس الصاج والألعاب والعرائس أبرز المعروض.. أصحاب المحال: الأسعار تبدأ من 20 لـ 120 جنيها.. ويؤكدون: هذا العام شهد إقبالا كبيرا من الأهالى.. صور

السبت، 09 مارس 2024 07:07 م
أشكال وألوان.. رواج كبير بأسواق بيع الفوانيس فى الغربية.. الفانوس الصاج والألعاب والعرائس أبرز المعروض.. أصحاب المحال: الأسعار تبدأ من 20 لـ 120 جنيها.. ويؤكدون: هذا العام شهد إقبالا كبيرا من الأهالى.. صور اسواق بيع الفوانيس فى الغربية
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد أسواق مراكز ومدن محافظة الغربية المختلفة، هذه الأيام وقبل أيام قليلة من قدوم شهر رمضان الكريم، رواجا كبيرا فى محال بيع فوانيس رمضان، حيث يقبل الأهالي علي شراؤها للأطفال لإدخال السرور عليهم في الشهر المبارك، حيث إن الفانوس يعد أحد أهم مظاهر الاحتفال لدي المصريين.
 
ورصد "اليوم السابع" خلال جولته بمراكز المحافظة، أسواق بيع الفوانيس بأشكالها وألوانها المختلفة، بداية من الفانوس الصاج الإسلامي والذي تم تصميمه في العصر الفاطمي وهو أبرز وأقدم الفوانيس، نهاية بالفوانيس الجديدة التي تم تصميمها حديثاً كالعرائس والألعاب التي بها موسيقي وأغاني الشهر الكريم.
 
وقال عصام بلوزة أحد بائعي الفوانيس، إن السوق شهد هذا العام رواج كبير في بيع الفوانيس خاصة الفوانيس الصاج والفوانيس التي يتم تصميمها بأقمشة الخيامية، والتي تعبر أيضا عن الشهر الكريم برسوماتها المميزة، وكذا بيع الزينة التي يتم تعليقها بالشوارع والمنازل والتي تدخل السرور علي الأهالي في شهر رمضان.
 
وأضاف: هذا العام شهد أيضا الإقبال علي شراء العديد من الفوانيس الجديدة كالعرائس والألعاب التي بداخلها مسجل موسيقي وأغاني رمضان، كما يوجد فوانيس خشبية يقبل علي شراؤها المرتبطين والتي يتم تصميم صورة الشخص عليها مع الرسومات المميزة الخاصة بالمسلسلات الرمضانية الكرتونية.
 
فيما قال حاتم جبر أحد أصحاب المحال، إن هذا العام شهد رواج كبير، موضحاً أن المواطنين يبحثون علي الفوانيس ذات الجودة والجمال في التصميم فضلاً عن أسعارها المميزة، مشيرا إلي أن الأسعار هذا العام في متناول الجميع مقارنة بأسعار العام الماضي والتي تبدء من 20 جنيها وحتي 120 جنيها
 
والحدير بالذكر أن محافظة الغربية، هذه الأيام تشهد زحاما كبير من أهالي المحافظة والزوار من المحافظات والمراكز الأخرى، لشراء احتياجات شهر رمضان الكريم ما بين سلع غذائية والياميش والبلح وزينة رمضان وفوانيس وغيرها. 
 
 
أسواق الفوانيس
أسواق الفوانيس

اسواق بيع الفوانيس
اسواق بيع الفوانيس

فوانيس الاطفال
فوانيس الاطفال

فوانيس رمضان
فوانيس رمضان

فوانيس
فوانيس

محال بيع الفوانيس
محال بيع الفوانيس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة