حياة كريمة فى سوهاج.. 222 مشروعا بقطاع الصحة تضم مستشفيات عامة ومركزية ووحدات صحية ونقاط إسعاف.. افتتاح 24 كشكا للقراءة وبيع الكتب بأسعار رمزية لمحاربة الفكر المتطرف.. وإنشاء أول مجمع حرفى بقرية سفلاق فى ساقلتة

السبت، 09 مارس 2024 02:00 م
حياة كريمة فى سوهاج.. 222 مشروعا بقطاع الصحة تضم مستشفيات عامة ومركزية ووحدات صحية ونقاط إسعاف.. افتتاح 24 كشكا للقراءة وبيع الكتب بأسعار رمزية لمحاربة الفكر المتطرف.. وإنشاء أول مجمع حرفى بقرية سفلاق فى ساقلتة وحدة طب أسرة قاو غرب
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاءت مبادرة تطوير الريف المصرى "حياة الكريمة" لتعيد للمواطن حقه في الحياة الكريمة، وحقه في السكن، وحقة في بيئة نظيفة، وحقه في التعليم، وحقه في الصحة، وحقه في السير على الطرق الممهدة، وحقة في كوب مياه نظيف، وحقه في الحصول على الخدمات اللوجستية، حيث إخترقت المبادرة 7 مراكز و30 وحدة محلية، و181 قرية و1123 نجعا، بعدد مشروعات وصل إلى 3142 مشروعا، أستفاد من تلك المشروعات 4 ملايين مواطن من إجمالي عدد سكان المحافظة الذى تجاوز الخمسة ملايين مواطن بقليل.
 
ومحافظة سوهاج، جنوب صعيد مصر يسطر التاريخ أروع صفحاته، لتظل خالدة وشاهدة على حجم الإنجاز الذى يصل في بعض الأحيان إلى حد الإعجاز، من خلال مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيسا يعشق الخير لأهل هذا الوطن، وحددت ملامح تنفيذها بتوجيهات منه عقولا تعرف معنى الإبداع، ونفذتها سواعد تعرف معنى الإتقان في العمل، وفى النهاية كانت المخرجات لوحة فنية متكاملة بالتشابك بين كافة قطاعات البنية التحتية لخدمة مواطنين عاشوا سنوات من التهميش.
 
اليوم السابع، من خلال هذا التقرير يستعرض أهم الأرقام الخاصة بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى على أرض محافظة سوهاج لخدمة المواطنين.
 
ومن أهم الأرقم يأتي رقم 222 هذا خاص بتطوير المنظومة الصحة بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة من خلال تطوير الوحدات الصحية من بينها 44 وحدة صحية رفع كفاءة و135 وحدة صحية إنشاء جديد، تم الإنتهاء من 58 مشروعا وباقى 121 مشروعا، وهناك 8 مستشفيات عامة ومركزية و35 وحدة إسعاف تم الإنتهاء 93 مشروع من إجمالى المشرعات الصحة وجار نهو 129 مشروعا.
 
اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، أكد في تصريح خاص لليوم السابع، أن المنظومة الصحية بمحافظة سوهاج في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى شهدت اهتماما غير مسبوق بتطوير هذا القطاع الحيوى والمهم لكل المواطنين، وهناك تغير واضح داخل تلك المنظومة سواء من خلال المبادرات المستمرة وفى مقدمتها مبادرة 100 مليون صحة هذه المبادرة الإنسانية التى استهدفت المواطنين في كل بقاع مصر بالقرى بالنجوع بالكفور، ووصلت إليهم في محل إقامتهم ليس هذا فقط بل إنها قدمت لهم كل شيء بالمجان، العلاج العمليات الجراحية الكبرى المتابعات الدورية والمستمرة لهم، للتأكد من سلامتهم واستقرار حالتهم الصحية.
 
وأوضح محافظ سوهاج، أن إجمالي عدد مشروعات الصحة المدرجة ضمن مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة" بقرى سوهاج، بلغت 222 مشروعا ما بين إنشاء جديد وتطوير وأن خطة المشروعات شملت إنشاء 135 وحدة صحية ومركز طبي جديد، وتطوير ورفع كفاءة  44 وحدة صحية، وإنشاء 35 نقطة إسعاف، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير 8 مستشفيات مركزية، لافتا إلى الانتهاء من العديد من تلك المشروعات، واستمرار العمل في بعض المشروعات الأخرى بنسب تنفيذ متقدمة .
 
وأشار "الفقي" إلى أهمية تلك المشروعات في تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بقرى المحافظة المستهدفة، وتغيير واقع الريف إلى الأفضل من خلال العمل على توفير كافة الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن بالقرية .
 
والرقم التالى من أرقام المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة 24 وهو خاص بمشروع حيوى وهو مشروع "كشك كتابك" أحد إبداعات المبادرة الرئاسية بالقرى الأكثر احتياجا، حيث جاء لمحارفة الفكر المتطرف وتصحيح الأفكار المغلوطة من خلال كتب بأسعار في متناول الجميع ومشروع "كشك كتابك" الذى تم افتتاح أول كشك بسوهاج بقرية أولاد سلامة بمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، ويسهم المشروع فى بناء الشخصية القادرة على الحفاظ على ما تم تطويره وبناؤه، هذا بالإضافة إلى أن توطين الثقافة بأفرعها المختلفة بوصفها صناعة قادرة على توفير فرصة عمل لأبناء هذه القرى، ويفتح المجال إلى الاستثمار فى الثقافة، وأن الصناعات الثقافية ومن بينها نشر الكتب وتوزيعها قادرة على منافسة غيرها من الصناعات.
 
وسوهاج واحدة من المحافظات المصرية التي حظيت بنصيب كبير من مشروع كشك كتابك من خلال تفعيل وتنفيذ 24 كشك على مستوى المحافظة داخل 24 قرية سوهاجية والأكشاك الخاصة بكشك كتابك متواجدة بمركز البلينا جنوب محافظة سوهاج يوجد عدد 2 كشك  بقرى أبيدوس و برديس، وفى مركز جرجا جنوب محافظة سوهاج يوجد 4 أكشاك بقرى العوامر بحرى والمجابره وبيت داود وبيت علام.
 
وفى مركز طما يوجد 3 أكشاك بقرى أم دومه والمدمر والرياينة، وفى مركز المنشأة يوجد 5 أكشاك بقرى الدويرات والزوك الغربية وأولاد سلامة وأولاد حمزة وروافع العيساوية، وفى مركز دار السلام يوجد 4 أكشاك بقرى الخيام والسلام وأولاد سالم وأولاد يحيى، وفى مركز المراغة يوجد 3 أكشاك بقرى بناويط وأولاد إسماعيل والغريزات.
 
وهناك رقم بالرغم من أحادية الرقم وصغره، إلا أنه عظيم في محتواه إنه أول مجمع حرفى بالصعيد والذى تم الانتهاء منه وتشغيله، ويقع بقرية نجوع بني واصل التابعة لمجلس قروي سفلاق بمركز ومدينة ساقلتة ضمن المبادرة لخدمة أهالي المركز وتوفير فرص عمل لهم للحد من البطالة، والمجمع يضم 15 ورشة بكل طابق، بإجمالي 30 ورشة، ويهدف المجمع إلى تشغيل عدد 70 إلى 100 شاب من أصحاب الحرف، ويضم ورش متنوعة لخدمة أهالى مركز ساقلتة ويعمل المجمع بنظام أربعة خطوط للتشغيل ويهدف المجمع إلى تشغيل عدد 70 إلى 100 شاب من أصحاب الحرف، ويضم ورش متنوعة؛ لخدمة أهالي مركز ساقلتة.
 
والمجمع بنظام الخطوط و يشمل العديد من خطوط الإنتاج خط انتاج ورق الكاشير، وخط انتاج اظرف الجوابات، وخط انتاج بكر سوليتب، وخط إنتاج مشغل خياطة متكامل، وخط انتاج الكرتون مضلع نص أتوماتيك، وطباعة 2 لون كرتون مضلع، وخط انتاج اكواب كرتون، وخط انتاج علب كرتون مقاسات صغيرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة