محمد صلاح قبل موقعة مانشستر سيتي النارية: لاعبو ليفربول جائعون للبطولات.. لدينا فرصة جيدة للفوز بكل شيء الموسم الجاري.. نونيز مهاجم مختلف.. أجلس مع عقلى 15 دقيقة يوميا وتخيلت 90%من أهدافي.. وهذا سر عشقى للشطرنج

السبت، 09 مارس 2024 04:00 م
محمد صلاح قبل موقعة مانشستر سيتي النارية: لاعبو ليفربول جائعون للبطولات.. لدينا فرصة جيدة للفوز بكل شيء الموسم الجاري.. نونيز مهاجم مختلف.. أجلس مع عقلى 15 دقيقة يوميا وتخيلت 90%من أهدافي.. وهذا سر عشقى للشطرنج محمد صلاح
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدولى المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، عن موقف فريقه من المنافسة على الدورى الإنجليزي والدوري الأوروبي للموسم الكروي الجارى، قبل مواجهة مانشستر سيتي المهمة غداً فى طريق الفريقين للتويج باللقب المحلى.

وقال محمد صلاح، فى تصريحات نشرها موقع ليفربول، إن الريدز يجب أن يمنح موسم 2023-24 "محاولة مناسبة"، بينما يواصلون سعيهم لجمع المزيد من الجوائز.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي
 

يستضيف الريدز مانشستر سيتي على ملعب آنفيلد فى السادسة إلا الربع مساء غد، الأحد، في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتقدم الفريق الزائر بفارق نقطة واحدة فى صدارة الترتيب قبل الجولة الأخيرة من المباريات.

وفاز أبناء يورجن كلوب بلقب كأس كاراباو هذا الموسم بعد فوزهم التاريخي على تشيلسي في ويمبلي، ويظلون في المنافسة بقوة على الدوري الأوروبي وكأس الإمارات لكرة القدم أيضًا.

محمد صلاح: ليفربول تغير عن الموسم الماضي
 

وردا على سؤال حول ما هو المختلف عما كان عليه قبل عامين عندما كان ليفربول في وضع مماثل من المنافسة عبر جبهات متعددة، قال صلاح، "لا أريد أن آخذ أي شيء من اللاعبين السابقين، إنهم يساعدون كثيرًا في الفريق".

وأ صلاضافح، "هذا العام أود أن أقول إن الفريق مختلف، لكن اللاعبين متعطشون للغاية، لدينا فرصة جيدة للفوز بكل شيء، نحتاج فقط إلى المحاولة المناسبة، ليس لدينا ما نخسره، لذلك فقط أعطِ إنها محاولة وانظر."

وعن أغلى ذكرياته مع كلوب، قال صلاح، "من الصعب اختيار واحد لأننا نعمل معًا لمدة ثماني سنوات، أعتقد أنه يسمح للاعبيه بالحصول على الحرية في اللعبة والتعبير عن أنفسهم فقط، يمكن لأي شخص أن يشعر بالحرية ويفعل ما يريد."

محمد صلاح: نونيز مهاجم رائع وإضافة كبيرة
 

وعن شعوره باللعب مع داروين نونيزقال مو ، "إنه لاعب رائع بالتأكيد، لكنني أرى دائمًا أنني بحاجة للتكيف مع اللاعبين الذين يلعبون بجانبي لأنه قبل ذلك كان كودي جاكبو، أحاول أن أقوم بشراكة معه، قبل كودي كان بوبي، روبرتو فيرمينو، وكانت لدينا علاقة جيدة حقًا معًا في اللعبة ونفهم بعضنا البعض، من سيلعب معي، يجب أن أفهم لعبته وأحتاج إلى فهم نقاط قوته، حتى يتمكن من مساعدتي كثيرًا في اللعبة.

وتابع نجم ليفربول، "نونيز لاعب مختلف نوعًا ما، لم تكن لدينا هذه الجودة من قبل أنه يحب الجري فى المساحات الخالية، إنه لا يحب الكرة كثيرًا في قدميه، وهو أمر فريد من نوعه و إنه سريع حقًا، إنه يواصل النظر إلي لأنه يعلم أنني أستطيع الحصول على الكرة بسهولة في المساحة ويمكنه إنهاء الموقف، أرقامه هذا الموسم تتحسن كثيرًا، وهو أمر رائع بالنسبة لنا، أحاول دائمًا مشاهدته في التدريبات وأحاول مشاهدة اللاعبين الآخرين، لكي أكون منصفًا، مثل كودي عندما يلعب، داروين عندما يلعب كمهاجم، يمكنني أن أعطي الكرة له في المساحة، لكن كودي لا يحب الكرة في المساحة، يحبها في قدميه، لذلك الأمر مختلف، إنهم نوع مختلف من اللاعبين، لذا عليك التكيف مع اللاعبين الموجودين لديك، هذه هي القوة الرئيسية.

محمد صلاح: أنصح شباب ليفربول دائماً
 

وعن العمل مع لاعبي ليفربول الشباب وتقديم النصائح لهم، قال صلاح، "أعتقد أن النقطة الأساسية بالنسبة لي هي محاولة التحدث معهم وإظهار اهتمامك بهم حقًا قبل تقديم النصائح لهم، إذا قدمت لهم نصيحة، فلن يستمعوا إليك حقًا لأنه على ما أعتقد إذا لم تظهر أنك تهتم حقًا فلن يأخذوا بها.

وأكمل صلاح عن شباب ليفربول، "إذا أظهرت حقًا أنك تهتم بهم كثيرًا وتتحدث معهم حقًا وأنهم يستطيعون تحقيق أشياء كبيرة، يمكن أن تكون رائعة وتحتاج فقط إلى القيام بأشياء صغيرة لتغييرها، إنهم بشر، لن يغيروا كل شيء في يوم واحد. الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي هو أن أظهر للاعب أنني أهتم به حقًا، وهذا ما أفعله. ثم بعد ذلك يصبح التواصل معهم سهلاً. من السهل أن تضعهم تحت ذراعك وتستمر في التحدث وتقديم النصح لهم".

محمد صلاح: أتخيل أهدافى قبل تسجيلها
 

وردا على سؤال ما هي النصيحة التي كان يتمنى أن يتلقاها عندما كان صغيرا، قال، "العمل عقليا، العمل ذهنياً أصعب بكثير من العمل جسدياً، أعمل في صالة الألعاب الرياضية كل يوم تقريبًا لمدة ساعة ونصف، فى معظم الأوقات أعود إلى المنزل وأعمل مرة أخرى، لكن من الصعب جدًا الاستمرار فى العمل على الأمور العقلية، ممارسة 15 دقيقة كل يوم، إنه أمر صعب للغاية".

وعن ما يعمل عليه عقليًا في تلك الدقائق الـ 15 قال صلاح، "أفعل أكثر من ذلك! إنها صعبة حقا، ثق بي، أنا أفعل ذلك منذ بضع سنوات وأنا أقول لك، عليك أن تجلس مع نفسك وحدك لمدة 15 دقيقة قبل أن تنام، أو عندما تستيقظ، إنه أصعب بكثير مما تفعله في صالة الألعاب الرياضية كل يوم، إنها أشياء كثيرة يجب التفكير فيها، هناك الكثير مما تريد تحقيقه والكثير من المواقف التي ترغب في تجربتها قبل حدوثها. لذلك، عندما يحدث ذلك، لا تتفاجأ و تشعر أنك مررت به من قبل، في بعض الأحيان تحتاج إلى خداع عقلك لتكذب على نفسك فقط ولن يُحدث عقلك فرقًا بين الشيء المزيف والشيء الحقيقي. تستمر في هذه العملية، وتستمر في الكذب على نفسك حتى تصدق الفكرة التي تريد وضعها في عقلك.

وعما إذا كان يتخيل الأهداف في رأسه قال صلاح : "نعم، 90% من أهدافي كانت هكذا، أكثر من ذلك، أنت فقط تتخيل ما تريد أن يحدث، وتستمر في تكراره، في بعض الأحيان لا يعمل، وأحيانا يعمل.

محمد صلاح يتحدث عن قميص "لا تستسلم أبدًا"
 

وتابع صلاح عن وجود شعار أو اعتقاد بقميصه "لا تستسلم أبدًا" ضد برشلونة في 2019، :"إذا سألتني مرة أخرى إذا كنت سأفعل ذلك الآن، سأقول لا! لكنني اخترت ذلك قبل نصف ساعة من المباراة، ذهبت إلى المباراة وقلت إنه سيكون هناك الكثير من الميمات إذا لم نفز! لكن هذا ما هو عليه، الآن، أحب الفريق بأكمله، وأعتقد أن اللاعبين مهتمون حقًا بكرة القدم، يريد اللاعبون تحقيق أشياء كبيرة، وهم محترمون حقًا ويطرحون الكثير من الأسئلة، وهذا ما أحبه، عندما تطرح سؤالاً فهذا يعني أنك تريد حقًا أن تتعلم شيئًا ما، هذا هو المفتاح بالنسبة لي.

محمد صلاح: أعشق لعبة الشطرنج
 

وأوضح صلاح سر اهتمامه الكبير بالشطرنج وما إذا كان ذلك يساعده في لعبه قائلا، "لا أعرف بالضبط كيف، أنا لا أكذب، لكنه بالتأكيد كذلك، الطريقة التي أدمن بها هي جنونية، ألعب كل يوم تقريبًا، ما لا يقل عن سبع أو ثماني مباريات أو شيء من هذا القبيل، في بعض الأحيان يكون أكثر، لا أعلم إذا كان ذلك يطور شيئًا فى اللعبة أم لا، لكنه يجعلك تفكر بشكل استراتيجي، لا أعرف بالضبط كيف، لكنني أشعر حقًا أنني أحب لعب الشطرنج".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة