هل نجح الحكم البرازيلي دارونكو في إدارة نهائي كاس مصر؟.. عادل عقل يجيب

السبت، 09 مارس 2024 12:03 ص
هل نجح الحكم البرازيلي دارونكو في إدارة نهائي كاس مصر؟.. عادل عقل يجيب عادل عقل الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل الخبير التحكيمى ان الدولي البرازيلي أندرسون دارونكو صاحب الـ43 عام دولي 2014 ظهر بلياقة بدنية متواضعة خلال إدارته لمباراة الزمالك والأهلي بنهائي كاس مصر التي أقيمت مساء اليوم وانتهت بفوز الأحمر 2/ 0 ويحصد اللقب الـ39 في تاريخه.

أشار عقل  الى ان الحكم لم يجد صعوبة في إدارة المباراة نظرا لطاعة والتزام اللاعبين داخل المستطيل الى جانب هدوء الأجهزة الفنية خارج الخطوط مما ساهم بشكل كبيرا في نجاح اللقاء.

قال عقل  الحكم ورفاقه تعرضوا لأكثر من اختبار خلال فعاليات اللقاء ابرزها في الدقيقة 10 من عمر اللقاء تعرض امام عاشور للعرقلة من مدافع الزمالك داخل منطقة الجزاء الأبيض كانت تستوجب احتسب ركلة جزاء صحيحة للأهلي لكن الحكم سمح باستمرار اللعب ولم يتدخل الـ"VAR" كما طلب الأهلي بركلة جزاء للشحات لكن الالتحام كان مشروعا طبقا للقانون والحكم سمح باستمرار اللعب .

تابع الخبير التحكيمى الزمالك طالب بركلة جزاء  لمسة يد على الشحات " في الدقيقة 38 لكن بعد مراجعة الــ"VAR" تبين انه الكرة لمست جسم الشحات ثم يده وطبقا للقانون يستمر اللعب والـ"VAR" اكد القرار في تعاون جيد مع الحكم الذى اشهر البطاقة الصفراء لثلاثي الأهلي أفشه وامام عاشور وعمرو السولية كما انذر ثنائي الزمالك دونجا وشلبي كما احسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة.

أشار عقل إلى ان المساعدين ظهروا بيقظة وتمركز جيد سمحا باستمرار اللعب في اكثر من هجمة مؤثرة كما اشار الثنائي على 6 حالات تسلل في توقيت مناسب ابرزها هدف لكهربا لاعب الأهلي في الدقيقة 55 من عمر اللقاء وكان تسلل صحيح كما تعاون الثنائى مع الحكم في إدارة اللقاء طبقا للقانون.

 

جرافيك الحكم البرازيلى الوووووووو
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة