وزير الأمن البريطانى يطالب حكومة سوناك بزيادة الاستثمار فى الانفاق الدفاعى

السبت، 09 مارس 2024 05:59 م
وزير الأمن البريطانى يطالب حكومة سوناك بزيادة الاستثمار فى الانفاق الدفاعى سوناك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت وزيرة بريطانيا لشئون المحيطين آن مارى تريفيليان ووزير الأمن البريطانى توم توجندهات، بزيادة وتيرة الاستثمار فى الإنفاق الدفاعى، مما أدى للضغط على رئيس وزراء بريطانيا ريشى سوناك عقب تحذير مجلس العموم من أن وزارة الدفاع البريطانية ليس لديها خطة موثوقة لتمويل القدرات العسكرية بالمملكة المتحدة.

وقالت تريفيليان وتوجندهات وفقا لما أوردته صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، إن "المملكة المتحدة بحاجة إلى قيادة الطريق من خلال زيادة الإنفاق الدفاعى والأمنى إلى ما لا يقل عن 2.5% من الناتج المحلى الإجمالي، وهو مقياس لحجم الإنفاق الدفاعي".

وتابعا: "الحقيقة المحزنة هى أن العالم لم يعد حميداً، حماية أنفسنا تتطلب الاستثمار ما يعنى أن مجمعنا الصناعى يجب أن ينمو ويتعزز بوتيرة أكبر بكثير مما هو عليه فى الوقت الحاضر"

وبدوره، قال وزير الخزانة البريطانية جيريمى هانت "إن إنفاقنا سيرتفع إلى 2.5% بمجرد أن تسمح الظروف الاقتصادية بذلك وهو ما يتجاوز الهدف على مستوى حلف شمال الأطلسى البالغ 2%"، دون ابداء مزيد من التفاصيل.

ومن جانبه، قال متحدث باسم الحكومة البريطانية دون ذكر اسمه، "لقد أشرف رئيس الوزراء ريشى سوناك على أكبر زيادة مستدامة فى الإنفاق الدفاعى منذ نهاية الحرب الباردة وزيادة قدرها 24 مليار جنيه إسترلينى نقدًا خلال فترة مراجعة الإنفاق.

وأضاف"نحن نضمن أن لدينا أكبر ميزانية دفاع فى التاريخ، ونزيد الإنفاق ونضمن أن لدينا التمويل الذى نحتاجه لحماية المصالح الوطنية للمملكة المتحدة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة