"الأعلى للثقافة" ينظم ورشتين للتصوير الفوتوغرافي بالموبايل والخط العربي

الإثنين، 01 أبريل 2024 03:00 ص
"الأعلى للثقافة" ينظم ورشتين للتصوير الفوتوغرافي بالموبايل والخط العربي المجلس الأعلى للثقافة
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم لجنة الفنون التشكيلية والعمارة ومقررها الدكتور هابي حسني بالمجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع كلية الفنون التطبيقية ورشة "التصوير الفوتوغرافي بالموبايل في منطقة شارع المعز للتراث المعماري في المنطقة" يوم الخميس 4 أبريل في تمام الساعة العاشرة صباحًا بشارع المعز لدين الله الفاطمي، وذلك لعدد 20 متدرب من الشباب من سن 15 حتى 25 عام، بهدف التعريف بالمعالم الأثرية والتاريخية الموجودة في منطقة شارع المعز.


كما تنظم اللجنة أيضًا، الورشة الفنية الرابعة "ورشة الخط العربي" وذلك يوم الخميس 4 أبريل 2024 والموافق 25 رمضان، بمقر كلية الفنون التطبيقية، جامعة حلوان.


ورشة الخط العربي مقدمة للشباب من سن 15 سنة وحتى 25 سنة، علمًا بأن عدد المشاركين 20 متدرب فقط، وذلك بهدف التعريف بفنيات وأنواع ومهارات الخط العربي الأصيل.

تأتي هذه الورش ضمن الورش الفنية الأسبوعية والتي تنظمها لجنة الفنون التشكيلية والعمارة بالمجلس بالتعاون مع كلية الفنون التطبيقية وتتضمن "ورشة تصنيع فانوس رمضان - ورشة تصنيع زينة رمضان – ورشة التصوير الفوتوغرافي – ورشة الخط العربي وتقامى الورش يوم الخميس من كل أسبوع خلال شهر رمضان المعظم؛ وضمن برنامج *أهلا رمضان* الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة.

ومن جانب آخر تنظم لجنة مواجهة التطرف والإرهاب بالتعاون مع لجنة الشباب ولجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية، ندوة "الشباب والتطرف: آليات المواجهة في عصر الذكاء الاصطناعي"، يوم الخميس الموافق 4 أبريل، في تمام الساعة التاسعة مساءًا بقاعة المجلس الأعلى للثقافة.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للثقافة ينظم "المعرض الفني من مخرجات الورش الفنية" في ختار شهر رمضان المبارك على مدار يومي الأحد والأثنين 7 و 8 أبريل 28 و 29 رمضان، ببهو المجلس الأعلى للثقافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة