إريك نايت.. كاتب للأطفال كتب عن الحرب العالمية الثانية

الأربعاء، 10 أبريل 2024 03:00 م
إريك نايت.. كاتب للأطفال كتب عن الحرب العالمية الثانية إريك نايت
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتب الروائي الإنجليزي "إريك موراي نايت" إذ ولد في مثل هذا اليوم 10 أبريل عام 1897، وعرف بروايته الشهيرة "عودة لاسي" في عام 1940 التي قدمت لروايته الخيالية كولي للاسي.

ولد إريك نايت في غرب يوركشير وكان الأصغر بين ثلاثة أخوة، كان والده تاجر ألماس غنيا والذي قتل أثناء حرب البوير الثانية عندما كان إريك يبلغ من العمر عامين، ثم انتقلت والدته إلى سانت بطرسبرغ في الإمبراطورية الروسية لتعمل مربية لدى العائلة الإمبراطورية، استقرت الأسرة في وقت لاحق في الولايات المتحدة في عام 1912، وقُتل شقيقاه في الحرب العالمية الأولى حيث كانوا في جيش بنسلفانيا.

خدم إريك في الحرب العالمية الثانية كعامل اللاسلكي، حتى وصل إلى منصب قائد مدفعية الميدان في الولايات المتحدة الأمريكية جيش الاحتياط حتى عام 1926، وكان يعمل في الكتابة، وعمل أيضا مراسلاً صحفياً وكاتب سيناريو.

قدم إريك موراي مجموعة من كتب الأطفال بالإضافة إلى السيناريو الإنجليزي الذي برع في تقديمه، وصدرت أول رواية له "دعوة إلى الحياة" في عام 1934، وتليها رواية "أغنية على الأبواق" في عام 1936، والتى تتناول الطبقة العاملة فى شمال إنجلترا، وتعد روايته "هذا قبل كل شيء" واحدة من أهم الروايات التي تحدث عن أحداث الحرب العالمية الثانية.

كما شارك موراى نايت فى تأليف فيلم "معركة بريطانيا" فى "سلسلة لماذا نقاتل"، كما نجحت روايته "عودة لاسى" التى صدرت فى عام 1940م، نجاحًا كبيرًا، وتحولت  الرواية إلى فيلم بواسطة مترو غولدوين ماير فى عام 1943م، ونجح الفيلم كما نجحت الرواية، والتى أسفرت عن تحولها لمزيد من الأفلام والعديد من المسلسلات التلفزيونية، وبقيت الرواية مفضلة في الكثير من الطبعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة