العالم هذا الصباح.. بلينكن: لم يصلنا موعد العملية العسكرية الإسرائيلية المحتملة فى رفح.. مشرعون أمريكيون ينتقدون إدارة نتنياهو للحرب فى غزة.. وزير الدفاع الأمريكى: مجاعة غزة ستزيد وتيرة العنف فى الشرق الأوسط

الأربعاء، 10 أبريل 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. بلينكن: لم يصلنا موعد العملية العسكرية الإسرائيلية المحتملة فى رفح.. مشرعون أمريكيون ينتقدون إدارة نتنياهو للحرب فى غزة.. وزير الدفاع الأمريكى: مجاعة غزة ستزيد وتيرة العنف فى الشرق الأوسط دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قلق دولى من الهجوم العسكرى المحتمل لقوات الاحتلال الإسرائيلية على منطقة رفح بقطاع غزة، المكتظة بالنازحين جراء حرب الإبادة التى يشنها الكيان الصهيونى منذ شهر 7 أكتوبر، وتخوفات من تفاقم الأمور فى حرب روسيا وأوكرانيا إلى حد استخدام الأسلحة النووية.

بلينكن: لم يصلنا موعد العملية العسكرية الإسرائيلية المحتملة فى رفح

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لم يصلها موعد لعملية عسكرية إسرائيلية محتملة في رفح، مضيفاً أنه يتوقع رؤية زملائه الإسرائيليين مرة أخرى الأسبوع المقبل لبحث الوضع في القطاع الفلسطيني.

وأضاف بلينكن للصحفيين، بعد اجتماعه مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون بمقر وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن "كلا، ليس لدينا أي موعد لعملية في رفح، على الأقل، لم يبلغنا الإسرائيليين بأي موعد حتى الآن".

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.
ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن

صحيفة إسرائيلية: مشرعين أمريكيين جمهوريين ينتقدون إدارة نتنياهو للحرب فى غزة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن مشرعين أمريكيين جمهوريين انتقدوا إدارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للحرب فى غزة خلال لقاء مع ممثلي عائلات الرهائن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولهم إن اثنان من المشرعين الأمريكيين الجمهوريين يرون أن نتنياهو يريد إطالة الحرب لأسباب شخصية، معتبرين أن إسرائيل تدير الحرب بشكل سيء وباتت تخسر الرأي العام الأمريكي.

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

 

وزير الدفاع الأمريكى: المجاعة فى غزة ستزيد وتيرة العنف فى الشرق الأوسط

قال وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن إن مجاعة واسعة النطاق فى غزة ستسرع وتيرة العنف فى الشرق الأوسط وتؤدي إلى صراع طويل الأمد.

وفي سياق آخر، بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت عدة موضوعات تضمنت انسحاب القوات الإسرائيلية من أجزاء من غزة والحاجة الملحة إلى زيادة المساعدات الإنسانية بشكل كبير إلى القطاع المحاصر، وفقا لبيان صادر عن البنتاجون.

وبحسب البيان الذي نشرته شبكة سي إن إن الأمريكية، قدم جالانت خطط مفصلة حول كيفية تنفيذ الجيش الإسرائيلي لانسحابه منذ أيام من أجزاء من غزة وأيضا مستقبل الحملة الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من 6 أشهر.

وقال البيان إن الجنرال لويد أوستن أكد التزامه بدعم العودة غير المشروطة لجميع الرهائن وأعرب عن أمله في أن تصل المفاوضات الجارية إلى توقف الأعمال العدائية، وأضاف البيان: أكد الوزير أوستن أيضا دعم الولايات المتحدة الثابت للدفاع عن إسرائيل في ضوء التهديدات التي تواجهها.

وناقش الوزيران أيضا الحادث الذي أدى إلى مقتل عمال الإغاثة الإنسانية في المطبخ المركزي العالمي في الأول من أبريل وجاء في البيان: ناقش الوزيران التحقيق الذي يجريه الجيش الإسرائيلي في الهجوم المأساوي على عمال الإغاثة الإنسانية في المطبخ المركزي العالمي، وضرورة إجراء تغييرات إجرائية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تناقش التهديد النووى فى أوكرانيا بعد غد

يعقد رئيس مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اجتماعا فى مقر الوكالة غد الخميس، لمناقشة "التهديد النووى" فى أوكرانيا.

يأتى الاجتماع - بحسب بيان صدر عن الوكالة الثلاثاء بعد رسالتين منفصلتين موجهتين إلى رئيس المجلس، من الاتحاد الروسى وأوكرانيا يطلبان عقد اجتماع للمجلس.

وقال مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسى اليوم أن الوكالة أبلغت بهجوم آخر بطائرة بدون طيار على محطة زابوريزهيا للطاقة النووية فى أوكرانيا اليوم؛ وذلك فى أحدث مؤشر على "تدهور كبير" فى وضع السلامة والأمن النووى فى الموقع.

يشار إلى أن هذا الحادث وسع من المخاوف المتزايدة بشأن الوضع الخطير للغاية للسلامة والأمن النوويين فى أكبر محطة للطاقة النووية فى أوروبا، التى تعرضت للقصف عدة مرات منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا فى فبراير من عام 2022، وفقدت كل الطاقة خارج الموقع ثمانى مرات.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة