انطلاق موسم عيد الفطر السينمائى.. على ربيع وبيومى فؤاد يرفعان شعار الكوميديا.. عمرو يوسف ومحمد ممدوح وأمينة خليل ودينا الشربينى ينافسون بالأكشن.. وهشام ماجد يدخل السباق بـ"فاصل من اللحظات اللذيذة"

الأربعاء، 10 أبريل 2024 01:39 م
انطلاق موسم عيد الفطر السينمائى.. على ربيع وبيومى فؤاد يرفعان شعار الكوميديا.. عمرو يوسف ومحمد ممدوح وأمينة خليل ودينا الشربينى ينافسون بالأكشن.. وهشام ماجد يدخل السباق بـ"فاصل من اللحظات اللذيذة" موسم عيد الفطر السينمائى
كتب - محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افلام العيد .. انطلق موسم عيد الفطر السينمائى رسميا اليوم الأربعاء - أول أيام عيد الفطر المبارك - ليبدأ الموسم السينمائى بعد شهر كامل من الموسم الدرامى والمنافسة بين المسلسلات، والذى سيطر على الأجواء الفنية على مدار الشهر الكريم، وحجزت 4 أفلام مكانها فى منافسات موسم عيد الفطر هى: «شقو»، و«فاصل من اللحظات اللذيذة»، و«عالماشى»، و«أسود ملوّن»، فيما يعرض فيلم خامس بعد العيد مباشرة وهو «بنقدر ظروفك».

شقو

يدخل فيلم «شقو» منافسات موسم عيد الفطر السينمائى كواحد من أبرز أفلام الموسم، لا سيما أنه يضم عددا كبيرا من النجوم إضافة إلى اعتماده على الأكشن والتشويق، حيث تضم قائمة أبطاله: عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربينى، أمينة خليل، محمد جمعة، وليد فواز، عباس أبوالحسن، مع ظهور خاص للفنانة يسرا، من تأليف وسام صبرى، ومن إخراج كريم السبكى.

شقو
شقو


فيلم «شقو» مستوحى من رواية أمير اللصوص لـ«تشاك هوجان»، وتدور أحداثه فى إطار أكشن تشويقى لا يخلو من الرومانسية والكوميديا، حول مجموعة من الأصدقاء خارجين على القانون، يمارسون أعمالا إجرامية ومشبوهة بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى، لكن تقودهم أعمالهم غير المشروعة إلى أزمات كبيرة، وتحدث وراءها تبعات خطيرة.
ثانى أفلام الموسم «فاصل من اللحظات اللذيذة» الذى يعتمد على الكوميديا، التى دائما ما تناسب مواسم الأعياد، حيث تحقق دائما الأفلام الكوميدية النجاح الكبير فى مواسم الأعياد، والفيلم بطولة: هشام ماجد، هنا الزاهد، محمد ثروت، بيومى فؤاد، الطفل جان رامز، وعدد آخر من الفنانين، تأليف شريف نجيب، وجورج عزمى، وإخراج أحمد الجندى، وإنتاج أحمد السبكى.

فاصل من اللحظات اللذيذة

فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى مع الفانتازيا الخيالية، حول هشام ماجد الذى يجسّد شخصية مهندس معمارى، والمتزوج من هنا الزاهد، ولديهما ابن ويعيشان معا حياة تعيسة، ويأتى لهم مخترع بأن هناك نسخا أخرى منهم فى أكوان أخرى، مما يجعلهما يعيدان التفكير فى علاقتهما التى تتحول من تعيسة إلى سعيدة.

فاصل من اللحظات اللذيذة
فاصل من اللحظات اللذيذة

عالماشى

فيلم «عالماشى» دخل أيضا المنافسة متسلحا بالكوميديا، التى اعتاد عليها الفنان على ربيع منذ ظهوره، كما يسجل على ربيع تواجده فى موسم عيد الفطر للعام الثانى على التوالى، بعد فيلم «بعد الشر» العام الماضى، وفيلم «عالماشى» بطولة: على ربيع، كريم عفيفى، آية سماحة، صلاح عبدالله، انتصار، عبدالله مشرف، من تأليف أحمد عبدالوهاب، وكريم سامى، وهدير الشريف، وإخراج محمد الخبيرى. فيلم «عالماشى» تدور أحداثه حول هادى هادى عبدالهادى «على ربيع» الشاب الكسول الذى يبلغ من العمر ثلاثين عاما ويعيش مع والده، وتنقلب حياته رأسا على عقب عندما يُشخَّص بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة لتجنُّب جلطات الدم القاتلة، فيبدأ رحلة كوميدية من المشى الدائم، وفى رحلته يقابل آية سماحة التى تساعده، وتحدث بينهما قصة حب مليئة بالمفارقات الكوميدية.

عالماشى
عالماشى

أسود ملوّن
 

فيلم «أسود ملوّن» التحق بمنافسات موسم عيد الفطر مؤخرا، حيث أعلن صنّاعه عن عرضه قبل أيام فقط، وذلك بعد فترة من التأجيلات، حيث تم الانتهاء من تصويره منذ أكثر من عام.. والفيلم بطولة بيومى فؤاد، رنا رئيس، محمد كيلانى، أحمد فتحى، ميس حمدان، وضيوف الشرف: محمود حافظ، ومنة عرفة، وإبرام سمير، وصبا الرافعى، وريهام محيى الدين، من تأليف أحمد عثمان، وإخراج حسن البلاسى.

أسود ملوّن
أسود ملوّن

 

بنقدر ظروفك

فيلم «بنقدر ظروفك» يعرض فى السينمات بعد عيد الفطر مباشرة حيث أعلن صناعه عن طرحه مطلع مايو المقبل، والفيلم بطولة أحمد الفيشاوى ونسرين طافش ومى سليم ومحمد محمود وعارفة عبدالرسول ومحمود حافظ وطاهر أبو ليلة ويوسف وائل نور ويوسف الأسدى وإبرام سمير، ومن تأليف سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم.

 


قصة الفيلم تدور فى إطار كوميدى حول تساؤل مضمونه: هل يصمد الحب فى قلبى حسن وملك اللذين يعيشان فى حارة فقيرة يتغذى أهلها على رجول وهياكل الفراخ، ويشترون المواد التموينية بالثمن والربع كيلو، وحين يقررون الخروج فى مشوار يدفعون 2 جنيه مقابل رشة البرفان، وتشترى بناتها كريمات التجميل بملعقة الآيس كريم، فهل يصمد الحب فى هذه الأجواء أم تطيح به مصاعب الحياة وتقلباتها ومؤامرات البشر؟










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة