التشكيليون وعيد الفطر.. اضحك وافرح وشاهد مظاهر الفرحة بريشة محسن أبو العزم

الخميس، 11 أبريل 2024 08:00 م
التشكيليون وعيد الفطر.. اضحك وافرح وشاهد مظاهر الفرحة بريشة محسن أبو العزم بريشة محسن أبو العزم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفى الفنانون التشكيليون بأيام عيد الفطر المبارك، من خلال نشر لوحات فنية تعبر عن البهجة والفرحة، ومن أبرز التشكيليين الذين قدموا أعمالا فنية تعبر عن مظاهر الفرح وتعبر عن عادات وطرق الشعب المصرى بالاحتفال، الفنان محسن أبو العزم.

رصد الفنان محسن أبو العزم العادات التى يفعلها المصريون وقت حلول عيد الفكر المبارك، من بين عمل الكعك بالمنزل، وأيضا الذهاب إلى الموالد التى تضم ألعاب النشان، وأيضا الاستعداد للزينة، وخلال السطور التالية سوف نرى كيف صور الفنان هذه العادات بشكل مبهج وكوميدى.

الفنان محسن أبو العزم هو عضو فى نقابة الفنانين التشكيليين، عمل فى العديد من الوظائف منها التدريس بالجامعة ورسام صحفى، ونظم عشرات المعارض الخاصة، وشارك بالمعارض المحلية والدولية، تخرج فى كلية الفنون الجميلة قسم التصوير جامعة حلوان عام 1981، ثم عمل بالتدريس فى الخارج من 1982 حتى 1996، وعمل كرسام صحفى في مجلة الثقافة العربية بالجماهيرية الليبية ومعيد في كلية المعلمين في تبوك بالمملكة العربية السعودية وعمل بمجلة صباح الخير، روز اليوسف والأخبار.

كما أن لوحاته ترسم صورا باسمه وربما ناقدة لاذعة، من وحى الحياة الاجتماعية فى مصر تتناول مظاهر الحياة اليومية وعلاقة الرجل والمرأة والترابط الذى يجمع بين أفراد الأسرة.

كما تتنقل ريشته بين الأسواق والبيوت والشوارع لتسجل أدق تفاصيل جلسات السمر ولحظات الفرح والآلم برؤية كاريكاتيرية سريعة مثيرة للبسمة، نظم عشرات المعارض الخاصة وشارك بالمعارض المحلية والدولية منها بالمركز الثقافي الهندي وليبيا، ومنحته الجماهيرية الليبية جائزة النهر العظيم.

لوحة الفنان محسن أبو العزم بمناسبة العيد
لوحة الفنان محسن أبو العزم بمناسبة العيد

 

لوحة للفنان محسن أبو العزم
لوحة للفنان محسن أبو العزم

 

إحدى لوحات الفنان محسن أبو العزم
إحدى لوحات الفنان محسن أبو العزم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة