لمسات خاصة لمخرجين من أجيال مختلفة بدراما رمضان.. بيتر ميمى ينجح بامتياز فى «الحشاشين».. إسلام خيرى يقدم نقلة نوعية بعالم الفانتازيا فى «جودر».. نادين خان تسلك طريق خاص بـ«مسار إجبارى».. وحضور مميز لهانى خليفة

الخميس، 11 أبريل 2024 04:02 م
لمسات خاصة لمخرجين من أجيال مختلفة بدراما رمضان.. بيتر ميمى ينجح بامتياز فى «الحشاشين».. إسلام خيرى يقدم نقلة نوعية بعالم الفانتازيا فى «جودر».. نادين خان تسلك طريق خاص بـ«مسار إجبارى».. وحضور مميز لهانى خليفة بيتر ميمي
عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تألق عدد من المخرجين فى دراما رمضان بأعمال مميزة، وضعوا فيها لمساتهم الفنية، ففى الوقت الذى واصل فيه بعضهم تقديم أعمال مميزة بعدما نالوا فى السابق ثقة الجمهور، ظهر أيضا مخرجون من الشباب يعبرون عن أنفسهم بتحديات درامية شديدة الصعوبة، واللافت للنظر أن التألق لم ينحصر فى جيل واحد بل أجيال متعددة.

يبرز فى قائمة المخرجين الذين قدموا دراما مميزة فى رمضان، اسم المخرج بيتر ميمى، أحد أشهر فنانى جيله فى مصر والوطن العربى، حيث وضع نفسه فى مصاف المخرجين الكبار، وتطور بشكل جيد وعمل بجهد وعرق لسنوات، ليصبح أحد المديرين الفنيين البارزين فى الدراما المصرية.

بيتر ميمى أصبح من نجوم الإخراج فى الجيل الحالى، وكل عام ننتظر ما سيقدمه كل عام، وقدم لنا هذا العام مسلسل «الحشاشين» بإخراج عالمى سواء على مستوى الصورة أو الرؤية كمخرج يحمل وجهة نظر، خصوصا أنه من أصعب المسلسلات تنفيذا لكثرة تفاصيله، لكنه نجح فى تقديم عمل متكامل فى كل عناصره، واختار فريق عمل مميزا، سواء فى التصوير أو الديكور أو المونتاج وغيرها من عناصر العمل، ظهر بينهم جميعا انسجام فى الصورة المبهرة التى تضاهى الأعمال الملحمية العالمية، وقدم لنا المعارك فى الكثير من المشاهد باحترافية، ومن أهم مميزات المخرج بيتر ميمى أيضا أنه يجيد اختيار وإدارة ممثليه ليخرج أفضل ما لديهم على الشاشة.


صنع المخرج إسلام خيرى تحفة فنية تضاهى الأعمال العالمية من خلال مسلسل «جودر» للنجم ياسر جلال، والكاتب أنور عبدالمغيث، بالإضافة إلى شركة الإنتاج التى وفرت إمكانيات كبيرة حتى يتمتع الجمهور بعمل دراميا مميز للغاية بشهادة النقاد والجمهور، ورغم أن مسلسل قصص ألف ليلة وليلة قدمت من قبل فى معالجات درامية سابقة، فإن الشكل المتطور الذى ظهرت به فى «جودر» يؤكد أنه ثمة تطور كبير فى تنفيذ هذه النوعية من الأعمال.


بالإضافة إلى قدرة إسلام خيرى على إدارة مجموعة كبيرة من الممثلين، وهذا أمر صعب للغاية خاصة أن العمل يتضمن عناصر مهمة منها الديكورات والملابس وطريقة التصوير وأداء الممثلين وغيرها، لذلك نجد إسلام خيرى عزف على آلة النجاح الجماهيرى والنقدى.


نجحت المخرجة نادين خان فى أن تثبت نفسها وبقوة كمخرجة متميزة فى السنوات الـ10 الأخيرة، واستطاعت أن تقدم مغامرة شبابية مهمة فى دراما رمضان بمسلسل «مسار إجبارى» بطولة أحمد داش وعصام عمر، اللذين حققا معادلة صعبة فى الموسم الرمضانى، كونهما من النجوم الصاعدين على الساحة الفنية، وحفرا اسميهما من ذهب فى الدراما المصرية.


المخرجة نادين خان أصبحت واحدة من المخرجات المميزات على الساحة الفنية، ونجحت ابنة المخرج الكبير الراحل محمد خان فى أن تصنع لنفسها اسما مختلفا برؤيتها الفنية المختلفة فى عالم الإخراج.


سبق وأن قدمت نادين خان العديد من الأعمال المميزة الفترة الماضية، ولكن «مسار إجبارى» له مذاق خاص، لا سيما أن المسلسل تحد كبير بين مغامرة السيناريو الذى يجمع بين شقيقين التقيا بعد أن بلغا سن الشباب، ولكنهما اتحدا على التكاتف ومعالجة أخطاء والديهما، والعنصر الأخر طبيعة أماكن التصوير والملابس، حيث حرصت نادين على التصوير فى أماكن حقيقية، وهو ما ميزها لتكون أحد أبرز المخرجين فى الموسم الرمضانى.


قدم المخرج إسماعيل فاروق مسلسل «حق عرب» بطولة أحمد العوضى، الذى لاقى نجاحا كبيرا فى الشارع المصرى، واستطاع فاروق أن يقدم عملا دراميا ممزوجا بالدراما الشعبية والإيقاع السريع والأحداث المختلفة، وهو أمر مميز قدمه فاروق فى المسلسل الذى يعد من أبرز الأعمال الشعبية فى الموسم الرمضانى، حيث تمكن من اقتحام الدراما الشعبية بشكل جيد، كما أجاد اختيار فريق العمل كل واحد فى دوره، وعلى رأسهم أحمد العوضى، رياض الخولى، وليد فواز، كارولين عزمى، دنيا المصرى، دينا فؤاد.


هانى خليفة هو أحد ابرز نجوم الإخراج فى مصر، خاصة أنه يتميز بشكل ورؤية فنية جيدة، وله تفاصيل مختلفة عن باقى أبناء جيله، فعلى سبيل المثال هو مخرج نجح فى الدراما والسينما سويا، وهو أمر صعب للغاية فى عالم الفن فى مصر، وبالتالى فهانى خليفة مخرج له قيمته الفنية المميزة.


ونافس هانى خليفة فى موسم دراما رمضان بمسلسل «بدون سابق إنذار» بطولة آسر ياسين وعائشة بن أحمد، وجذب أنظار الجمهور لمتابعة مصير اكتشاف زوجين مرض ابنهما الشديد، ثم اكتشاف أنه ليس ابنهما ويبدأن رحلة البحث عن الابن الذى تم تبديله أثناء ولادته.


وتعد المخرجة شيرين عادل من المخرجات اللائى حفرن اسمهن فى تقديم دراما مميزة وبسيطة تصل إلى الجمهور بأقل المجهود، ونجحت فى أن تكون ندا قويا للمخرجين الرجال الذين يلعبون فى منطقة دراما البطل الشعبى، وتجيد فن صناعها بشكل جيد للغاية، حيث تصدر «محارب» التريند منذ عرضه.


كما استطاعت شيرين عادل أن تكون من المخرجات القلائل الموجودات بشكل شبه منتظم فى موسم دراما رمضان، وتتنوع أعمالها بين الكوميدى والاجتماعى والشعبى، فقد تخصصت منذ بداية عملها الفنى فى اﻹخراج للدراما التليفزيونية، وتحتوى مسيرتها الفنية على مجموعة من الأعمال الناجحة.


نجح المخرج مرقس عادل فى أول تعاون مع النجم مصطفى شعبان بمسلسل «المعلم» فى تقديم مسلسل شعبى مختلف، يتابعه الجمهور من خلال الشاشات والمنصات الرقمية، حيث يعد العمل من أنجح الأعمال الدرامية فى الموسم الرمضانى، ومسلسل «المعلم» ملىء بالأحداث المميزة والمختلفة، وهى رحلة صعود البطل من خسارة عائلته وحبس والده المعلم حامد، بالإضافة إلى خسارة أموال والده وسرقتها، ولكن مع تسارع الأحداث نجد البطل يعود من جديد إلى سابق عهد والده، ويتمكن من السيطرة على سوق السمك، وقد استطاع المخرج أن يدير مجموعة من الفنانين الكبار، مثل مصطفى شعبان، أحمد بدير، انتصار سلوى خطاب، طارق النهرى، وغيرهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة