الألعاب مش كلام فاضى.. ليه مهم الأطفال يشتروا ألعاب بالعيدية؟

الجمعة، 12 أبريل 2024 06:00 م
الألعاب مش كلام فاضى.. ليه مهم الأطفال يشتروا ألعاب بالعيدية؟ ألعاب
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص الأطفال على شراء الألعاب بالعيدية التى حصلوا عليها خلال أيام عيد الفطر المبارك، الأمر الذى قد يرفضه  الآباء لاعتقادهم أن ذلك إهدار للمال غير مدركين أن الألعاب تساعد على تنمية جوانب مهمة فى شخصيتهم، لذا تواصل "اليوم السابع" مع شيماء عراقى استشارى العلاقات الأسرية وتعديل السلوك، التى استعرضت بعض فوائد التى تعود على الطفل من شرائه للألعاب بالعيدية.

 

تساعدهم على الإبداع

قالت استشارى العلاقات الأسرية وتعديل السلوك في حديثها لـ"اليوم السابع": "الألعاب تساعدهم على الإبداع والتفكير، فمع تركيب اللعبة الصعبة متعددة القطع تجعل الطفل يستخدم عقله ويبدأ فى البحث والاستكشاف".

 

اكتساب مهارات مثل الطبخ وترتيب الملابس

قد تختلف أيضا ألعاب البنات عن الأولاد فقد تكون ألعاب البنات هامة فى مساعدتهم على اكتساب مهارات مثل ألعاب المطبخ وترتيب الملابس وتناسق الألوان، كما تشكل العرائس دوراً هام حيث تقلد الطفلة الأم ومدى التعاطف الذى تكتسبه.

 

التعرف على أسماء الحيوانات وأشكالها

تشكل ألعاب الحيوانات المختلفة خاصة حيوانات الغابة والمزرعة والتفرقة بينهم وتعرف الطفل على أسماء وأشكال الحيوانات المختلفة.

 

تعليم قواعد المرور

تعلم ألعاب السيارات قواعد المرور والسرعة وضوابطها وغير ذلك من تعدد الألعاب المختلفة كالبندقية والمسدس وغيرها للطفل تكسبه روح المغامرة والإقدام.

 

التعاطف مع العالم

يجب على الآباء اختيار ألعاب مناسبة لطفلهم حتى يشعر بالسعادة نظراً لشعوره بامتلاك عيدية وأموال خاصة به، حيث تشكل الألعاب وجدان الطفل وتجعله أكثر تعاطفا مع العالم المحيط به.

 

تنمية الحواس

ينمى شراء الطفل للألعاب الحواس فبعض الألعاب ناطقة تصدر أصواتا بحكى قصص وغيرها.

ونصحت استشارى العلاقات الأسرية وتعديل السلوك "لذلك على الآباء عدم رفض شراء الألعاب ومساعدة الطفل على الاختيار للعب وما يتناسب مع السن وتكون آمنة، مع الاطلاع على الجودة المصنعة بها اللعبة، فعالم الألعاب ملىء بالإثارة والحماس والألوان المتعددة التى تنمى الذوق والحواس الجمالية لدى الطفل".

أطفال  2
أطفال 

 

أطفال
أطفال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة