طرق تجميلية لجأت لها النساء قديما أبرزها استخدام روث التماسيح ورماد الحلزون

الجمعة، 12 أبريل 2024 09:00 ص
طرق تجميلية لجأت لها النساء قديما أبرزها استخدام روث التماسيح ورماد الحلزون أدوات التجميل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى السعى وراء الجمال استخدمت النساء القديمات أساليب تجميلية غير تقليدية، يعد أبرزها ربط القدم الذى كان سائدًا فى الصين فى القرن العاشر، حيث يجسد التطرف المنشود تحقيق الكمال الجمالى، على الرغم من الألم الذى سببته، استمرار ربط القدم يعكس المثل المجتمعية للأنوثة والمكانة.

Ancient-Beauty-Treatments-video

ولجأت النساء الرومانيات الطامحات فى الحصول على بشرة خالية من العيوب، من خلال استخدام خلطات من رماد الحلزون للقضاء على النمش، ما يدل على سعيهن للحصول على بشرة خالية من العيوب، وكان المكياج الرصاصي يرمز إلى الجمال الأرستقراطي، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

أحمر الشفاه الذي يعود تاريخه إلى بلاد ما بين النهرين القديمة وعصر كليوباترا، يحتوي على مكونات من الخنافس المطحونة للحصول على ألوان نابضة بالحياة.

وفي الوقت نفسه، كان روث التمساح، الذي كان يعتبر في السابق من الكماليات بمثابة علاج للعناية بالبشرة في مصر القديمة وروما، ما يؤكد الجهود التي بذلتها النساء لتجديد شبابهن.

حتى نظافة الفم لم تكن معفاة من الخصوصيات؛ استخدم الرومان البول لتبييض الأسنان، إن ممارسات الجمال التاريخية هذه، على الرغم من أنها غير تقليدية وفقًا لمعايير اليوم، تسلط الضوء على التصورات القديمة للجاذبية والسعي الدائم للمثل الجمالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة