"مسيرة من العطاء"..

منظمات المجتمع المدنى تشيد بجهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى.. وتؤكد: أحدث فارقًا على أرض الواقع.. القومى لحقوق الإنسان: ساهم في دعم القضية الفلسطينية.. والمنتدى العربى: أحد أهم آليات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية

الأحد، 14 أبريل 2024 09:00 م
منظمات المجتمع المدنى تشيد بجهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى.. وتؤكد: أحدث فارقًا على أرض الواقع.. القومى لحقوق الإنسان: ساهم في دعم القضية الفلسطينية.. والمنتدى العربى: أحد أهم آليات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية صورة ارشيفية
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من الحقوقيين ورؤساء منظمات المجتمع المدنى بالجهود التى يقوم بها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى من خلال مؤسساته الشريكة فى مساندة جهود الحكومة فى دعم الفئات المستهدفة من المواطنين والأكثر احتياجا، وذلك من خلال سلسلة من المبادرات التى تستهدف تحقيق أمنهم الغذائى والمعيشى، مؤكدين أن التحالف الوطنى نجح بامتياز فى مبادراته المنحازة للمواطن وتخفيف العبء عن حياته المعيشية، على المستوى المحلى، جنبا إلى جنب جهوده التى لا يمكن إنكارها فى دعم الشعب الفلسطينى بغزة.

 

ومن جانبه، أعرب عبدالجواد أحمد، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان عن تقديره لدور التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، الذى يمثل أحد آليات المجتمع المدنى المصرى فى تعزيز مسيرة احترام حقوق الإنسان المتعددة وفى مقدمتها وأولوياتها الحقوق الاجتماعية والاقتصادية كحق السكن والصحة والتعليم والعمل والتنمية وغيرها من الحقوق والتى أثمرت وفقا لمؤشرات متعددة عن جهود التحالف فى القرى والنجوع وصعيد مصر والتى لا يمكن إنكارها.


وأضاف عبدالجواد أحمد فى تصريحات له، أن التحالف الوطنى أكد بما لا يدع معه أى شك اعتناقه منهج التمكين من حقوق الإنسان والعمل الإنسانى بلا تميز، لافتا إلى أنه لعب دورا بارز فى الإسهام الكبير فى الإمداد الإنسانى لقوافل المساعدات المستمرة للأشقاء فى غزة منذ بدء الأزمة حيث شارك التحالف جهودا مصريه متعددة فى إعداد قوافل المساعدات الإنسانية الطبية منها والغذائية.


ولفت عبدالجواد أحمد إلى أن التحالف الوطنى لعب دورا فى إبراز دور مصر الشعبى جنبا إلى جنب مع دور الدولة المصرية القومى والعربى تجاه أشقائها فى دول الجوار وفى مقدمتهم دولة وشعب فلسطين، مطالبا كافة منظمات المجتمع المدنى والحقوقى منه والتنموى كشركاء فى الوطن إعادة النظر فى استراتيجية العمل وأهدافهم وتبنى أجندة وطنية تلبى احتياجات المجتمع المصرى فى الوقت الراهن وتتوافق مع جهود الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى فى مسيرته وعلى رأسها بناء الإنسان المصرى.


وأشاد المستشار محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، بالجهود التى يقوم بها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى فى محافظات الجمهورية، مضيفا أن مصر أصبح لها ذراع العون من المجتمع المدنى.


وأضاف محمد عبد النعيم فى تصريحات له، أن التحالف الوطنى وصل إلى القرى والمراكز بالمساعدات الإنسانية وتوصيل المرافق فى المنازل الأكثر احتياجا، مؤكدا أن التحالف تجربة وطنية تجمع الجهود التطوعية والأهلية تحت مظلة واحدة من أجل تعظيم الأثر، وأحدث فارقا ملموسا وملحوظا على أرض الواقع خلال الفترة الأخيرة.


وأشار عبد النعيم إلى أن التحالف الوطنى له دور ملموس فى تقديم المساعدات إلى أخواتنا فى غزة وأن هذا الدور هو دور وطنى وشاهد عليه كل العالم والمنظمات الدولية، لافتا إلى أن التحالف يلعب دورا مهما فى وقت يحتاج فيه المجتمع إلى المساعدات الانسانية والتوعوية والتثقيف وبناء القدرات.


وقال أيمن نصرى، رئيس المنتدى العربى الأوروبى للحوار وحقوق الإنسان، أن تشكيل التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى يعد تأكيد على التزام مصر بالمواثيق والضوابط الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان بما تشمل عليه من حقوق ثقافية واجتماعية.


وأوضح أيمن نصرى فى تصريحات له، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى يعد أحد أهم آليات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتى أطلقتها الدولة المصرية فى سبتمبر 2021 والتى تعمل على تعزيز وحماية الحقوق المدنية والسياسية للمواطن المصرى فى ظل قناعة الدولة المصرية أن تعزيز وحماية حقوق الإنسان هى عملية مستمرة وتراكمية تظهر نتائجها على المدى الطويل من خلال خطة عمل تحتوى على عدد من المبادرات والمشروعات التى ينفذها التحالف الوطنى.


وأشار إلى أن التحالف يؤدى دورا هاما ومؤثرا فى مساندات مجهودات الحكومة فى تقديم الدعم للفئات المهمشة والأكثر احتياجا والتى تتمثل فى تقديم المساعدات الاجتماعية وتمويل مشروعات التمكين الاقتصادى، متابعا: "وهذا التعاون يؤكد على الدور الهام التى تقدمه منظمات المجتمع المدنى فى التعاون مع الحكومة لمحاربة ظاهرة الفقر والبطالة وهو دور لا يمكن إغفاله أو التقليل من أهميته وهو الأمر الذى يعد تغيرا إيجابيا هاما فى فكر وثقافة الدولة المصرية فى التعامل مع دور العمل الأهلى وهو الأمر الذى يعد تأكيدا على احترام الدولة لهذا الدور وإعطاء مساحة كبيرة له وتشمل رؤية التحالف على عدة محاور هامة جدا أولها أهداف التنمية المستدامة التى من المفترض أن تلتزم بها الدولة المصرية ضمن استراتيجية 2030 والمبادرة الرئاسية لحياة كريمة وهى ما تعد المحرك الرئيسى لرؤية التنمية وتطوير العمل فى ظل قانون 149 للعمل الأهلى ولائحته التنفيذية والتى فتحت المجال والحرية لممارسة العمل الأهلى والتطوع كما يمتلك التحالف قاعدة بيانات لجميع المستهدفين مما يضمن بشكل كبير وصول الدعم إلى مستحقيه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة