الكورى هوانج سوك بعد إدراج روايته فى البوكر 2024: أتمنى الحصول على نوبل

الخميس، 18 أبريل 2024 09:00 ص
الكورى هوانج سوك بعد إدراج روايته فى البوكر 2024: أتمنى الحصول على نوبل الروائى هوانج سوك يونج
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الروائى الكورى الجنوبى هوانج سوك يونج، عن رغبته فى الحصول على اعتراف عالمى بجهوده فى تصوير نضالات الطبقة العاملة الكورية من خلال روايته "مادة 2-10"، التي ترجمت من قبل سورا كيم راسل ويونججاى جوزفين باى.

وخلال الأيام الماضية، تم إدارج روايته مادة 2-10، إلى القائمة المختصرة لجائزة بوكر الدولية لعام 2024، وهي إحدى الجوائز الأدبية المرموقة في العالم، في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال الروائى البالغ من العمر 81 عاما بابتسامة خافتة خلال مؤتمر صحفي في سيول بمناسبة الترشيح لنيل جائزة البوكر 2024، "إن فكرة الفوز بالجائزة تمنحنى شعورًا غريبًا، وفقا لما ذكره موقع koreatimes.

a541d46a-2412-4caa-b5c3-faa32647e823

وأوضح الروائى هوانج سوك يونج، أنه لديه رغبة فى الفوز بجائزة البوكر هذه المرة، مضيفا أنه أيضًا أنه يرد الحصول على جائزة نوبل عن روايته القادمة "هالماي"، التي يعتزم كتابتها بعد ذلك.

تم ترشيح الروائى الشهير للعديد من الجوائز الأدبية العالمية لأكثر من 10 مرات خلال مسيرته التي امتدت لأكثر من 60 عامًا، لكنه للأسف لم يتمكن من الفوز بها. وكثيرًا ما يُذكر أنه المرشح المفضل لجائزة نوبل في الأدب.

تصور رواية"مادة 2-10" حياة الكوريين العاديين من الطبقة العاملة من خلال قصة ثلاثة أجيال من عائلة من عمال السكك الحديدية، ينعكس ذلك في سليل الجيل الرابع، وهو عامل مصنع تم تسريحه وشارك في احتجاج على ارتفاعات عالية، ويمتد السرد على مدى قرن من الزمان، بدءًا من الحقبة الاستعمارية اليابانية 1910-1945، مرورًا بالتحرير الكوري وحتى كوريا الحديثة في القرن الحادى والعشرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة