صدر حديثا.. مجموعة قصصية بعنوان "كلاب الليل" لرضا محروس

الجمعة، 19 أبريل 2024 03:00 ص
صدر حديثا.. مجموعة قصصية بعنوان "كلاب الليل" لرضا محروس كلاب الليل
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن دار الفاروق للاستثمارات الثقافية المجموعة القصصية الجديدة (كلاب الليل)  للكاتب الروائى رضا محروس وتتضمن 17 قصة تتراوح بين الطول والقصر وتتنوع فيها الموضوعات والرؤى والقضايا  التي  يناقشها الكاتب من خلال الشخوص  التي يختارها بعناية من أجل أن تصل رسالته وفلسفته للمتلقي بوضوح دونما لبث أو مواربة.

تختلف قصص هذه المجموعة عن سابقاتها إذ يخرج رضا محروس من عالم المدرسة والمعلمين والطلبة التي كانت معظم قصصه السابقة تدور في فلكها في هذه المجموعة يطوف بنا في عوالم أكثر رحابة ذات أبعاد اجتماعية وفلسفية  مختلفة فهو يتناول قضية الاغتصاب من منظور جديد ورؤية مختلفة من خلال قصتي (كونشيرتو البراءة والموت) و(الذبح) عندما يكون المجتمع ذاته قاسما مشتركا في هذه القضية الشائكة.

كل شخوص القصص لدى رضا محروس تقع تحت ضغوط قاسية فهي تدور في دائرة من المعاناة التي لا تخرج منها وهو هنا لا يبحث عن حلول بل يطرح الحالة ويترك للمتلقي حرية التفاعل والتناول من الزاوية التي يراها كما في قصص (اللعبة) و(العزاء) و(رؤى ما قبل السقوط).

كلاب الليل هي المجموعة القصصية الخامسة للأديب رضا محروس حيث سبقها مجموعات البنت ذات الضفائر، أمنية للشمس، أسباب موت شكسبير، قمرعلى شباك ضحى، ونشر رضا محروس معظم قصصه في الدوريات المصرية والعربية كما فاز بجائزة السيدة سوزان مبارك لأدب الطفل عن روايته (بطل من قريتي).
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة