أفضل الوصفات لعمل كحك وبسكويت عيد الفطر..

اسأل فلاحة ولا تسأل شيف.. شوف سر عجينة الكحك العجيب من أم ياسمين.. فيديو

الثلاثاء، 02 أبريل 2024 11:05 م
اسأل فلاحة ولا تسأل شيف.. شوف سر عجينة الكحك العجيب من أم ياسمين.. فيديو عمل الكحك عيد الفطر
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، مع الحاجة "أم ياسمين"، والتي قدمت أفضل الوصفات لعمل كحك وبسكويت عيد الفطر المبارك داخل المنازل، وتوفير الكثير من النفقات على الأسر بدلا من الشراء بأسعار مضاعفة من المحال والمصانع، وخاصة أن هذا العمل يبدأ بلمة الأسرة والجيران وبث روح الفرحة والسعادة بين الجميع.

وقالت "أم ياسمين" خلال لقائها بـ"اليوم السابع"، أنه قديما الأسر تجتمع بأحد منازل الشارع، وتعم الفرحة بين الجيران والجميع ابتهاجا بعمل حلويات العيد من الكحك والبسكويت والبيتفور، وجميع أنواع مخبوزات العيد، ويتم إطلاق الزغاريد وترديد أغاني العيد والكحك على غرار "يا كحك العيد يا احنا.. يا بسكويت يا احنا" إلى أخر الأغنية الشهيرة التي كان يتم ترديدها في القرى.

 


وأضافت "أم ياسمين"، أنه بالنسبة لعجينة الكحك تختلف في إعدادها وتجهيزها عن عجينة البسكويت، سواء من حيث المقادير أو الإضافات اللازمة، وكذلك أيضا طريقة التجهيز، فكلا منها له طعمه ومذاقه الخاص، كما أن أحدها لابد من استخدام أدوات معينة في انتاج شكله النهائي، والبعض الأخر يكون يدويا، بالإضافة إلى أن هناك عدة أنواع للكحك "منها السادة أو المحشو بالعجوة أو الملبن أو القرفة".
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة