قوافل طبية مجانية للتحالف الوطني بكل ربوع قري مصر.. إجراء 35 جراحة عيون بمراكز المنصورة.. والقائمون على القوافل: نستهدف 350 حالة وصرف علاجات وعمل نظارات للحالات البسيطة.. والأهالى: لم ندفع جنيها واحدا.. فيديو

الثلاثاء، 02 أبريل 2024 12:18 ص
قوافل طبية مجانية للتحالف الوطني بكل ربوع قري مصر.. إجراء 35 جراحة عيون بمراكز المنصورة.. والقائمون على القوافل: نستهدف 350 حالة وصرف علاجات وعمل نظارات للحالات البسيطة.. والأهالى: لم ندفع جنيها واحدا.. فيديو قوافل طبية مجانية للتحالف الوطني بالدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استكملت القوافل الطبية المجانية، أعمالها التى بدأها بنك الشفاء المصري عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، منذ حوالى 3 أسابيع في محافظة كفر الشيخ بمركزي مطوبس والحامول، وواصل أعماله بعد وصول 35 حالة من المرضي الذين تم توقيع الكشف عليهم، إلى أحد المراكز الطبية بمدينة المنصورة، لإجراء العمليات الجراحية التى يحتاجونها، والمقرر لهم إجراء جراحات مختلف فى العيون، بعد أن اسفرت القافلة التى تمت بمركزي الحامول ومطوبس بكفر الشيخ عن احتياجهم إلى عمليات.

وكشف سمير وليد مسئول القوافل الطبية بالتحالف الوطني، أنه تم عمل قافلة مجانية بقري مركز كفر الشيخ على عدد كبير من المواطنين، مكونة من الأطباء وطاقم التمريض والفنيين وبصحبتهم المعدات والأجهزة الطبية اللازمة للكشف على الحالات، وتم صرف الدواء للمرضى وتحديد ما اذا كانت الحالة تحتاج الى تدخل جراحي أو نظارة طبية، وتم عمل الفحوصات اللازمة للمريض لتحديد مدى إحتياجه للعملية أو العلاج المناسب لحالته.

وتبين وجود 350 حالة تحتاج الى عمليات اشاعات، غير الحالات التى تم صرف العلاج له، وآخرين تم عمل نظارات طبية لهم بالمجان، وتم إجراء جميع الفحوصات للحالات، وتبين احتياجهم إلى إجراء جراحة، وتم التنسيق معهم ونقلهم إلى أحد المراكز بمدينة المنصورة، وانهاء الإجراءات لهم،  وتقسيمهم إلى 10 مجموعات للبدء فى إجراء الجراحات المختلفة لهم تباعا، ومن المقرر استكمال باقي المجموعات خلال الفترة القادمة.

وقالت فراولة أحمد من قرية الجوادية التابعة لمحافظة كفر الشيخ، إنها خضعت لتوقيع الكشف الطبي أثناء تواجد قافلة طبية خاصة بالتحالف الوطني وبنك الشفاء بالقرية، مضيفة أنه بعد الكشف وجدت الأطباء يؤكدون أنها تحتاج لإجراء جراحة فى العين لإزالة مياه بيضاء، وبعد انتهاء القافلة وجدت المسئولين بالقافلة يتواصلون معها، ويخبرونها بأنه بتحديد موعد لإجراء الجراحة اللازمة، وبعد حوالي أسبوعين، تلقت اتصالا بأنه تم تحديد موعد للجراحة، وفوجئت بإرسال سيارة إلى القرية بمحافظة كفر الشيخ، ونقلها إلى المركز بالمنصورة، وتم إجراء الفحوصات اللازمة ليتم عمل الجراحة اليوم.

وأضافت أنها لم تكن تتوقع كل هذا الخدمات المجانية التى يقدمها بنك الشفاء المصري والتحالف الوطني، وقدمت الشكر لكل القائمين على هذه المبادرة، وأكدت أنها لم تدفع جنيها واحدا لكل هذه الخدمات.

وقال خطاب على الخولي من كفر الشيخ، إنه بعد معرفته بوجود قافلة طبية بقرية الجوايدة، فتوجه وعقب الكشف عليه أكدوا بأنه يحتاج إلى إجراء جراحة، على الرغم من قيامه بالكشف فى العيادات الخارجية، ولم يكتشف ذلك، وقامت القافلة بتحديد ميعاد الجراحة، وتم إجراء الجراحة.

يذكر أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى أطلق القوافل الطبية فى القرى الاكثر احتياجا.

ونجح التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، على مدار الفترة الماضية فى أن يكون بمثابة مظلة حماية اجتماعية تسع الأكثر استحقاقًا، فقد انطلق من البداية على أسس سليمة وخطة دقيقة تستهدف توصيل الدعم بكافة أشكاله لمستحقيه، كما أنها نجحت فى توحيد الجميعات والمنظمات الأهلية ووضع منهج دقيق وعلمى تسير عليها هذه الجمعيات بهدف تطوير الإنسان وتنميته، ليس فقط على الجانب المادى بينما أيضا الاجتماعى والتعليمى لتفعيل دوره فى المجتمع.

الحالات التى يتم الكشف عليها
الحالات التى يتم الكشف عليها

 

القافلة الطبية
القافلة الطبية

 

الكشف الطبى
الكشف الطبى

 

الكشف على العيون
الكشف على العيون

 

كشف طبى
كشف طبى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة