4 حلول لمواجهة مشكلة الجار المتطفل.. من غير خناق

السبت، 20 أبريل 2024 06:00 م
4 حلول لمواجهة مشكلة الجار المتطفل.. من غير خناق الجيران
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"اختار الجار قبل الدار"، واحد من الأمثال الشعبية الشهيرة التي توضح أهمية الجار والعلاقات الإنسانية والاجتماعية بين الجيران وبعضهم، ولكن ماذا لو كان جارك شخصا متطفلا ومزعجا؟ نقدم في التقرير التالى حلول للتعامل مع الجار المتطفل وفقًا لما ذكره موقع bodycraft

- حلول للحفاظ على الخصوصية 

إذا كان جارك متطفل لدرجة أنه يراقبك من النوافذ فحاول أن تغلق أمامه أي فرصة وعزز خصوصية منزلك بأي طريقة ممكنة، مثل تغطية النوافذ بستائر تحافظ على الخصوصية أو نباتات في الشرفة. 

- المواجهة

عندما يتعلق الأمر بمواجهة الجيران الفضوليين، فمن المهم أن تكون مباشرًا وفي صلب الموضوع اشرح لهم أنك تتوقع منهم احترام خصوصيتك والتوقف عن سلوكياتهم المتطفلة، من المهم أيضًا أن تتذكر أن جيرانك قد لا يدركون أن سلوكهم تطفلي فكر في أن تشرح لهم سبب انزعاجك من سلوكهم وكيف يؤثر ذلك على إحساسك بالخصوصية.

- كن لطيفًا

إذا طرح عليك جارك الفضولي الكثير من الأسئلة الشخصية أو تطفل على حياتك، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو تجاهل ذلك ببساطة، إذا كانت الأسئلة كثيرة جدًا، فما عليك سوى الالتفاف والدخول إلى منزلك وأغلق الباب، فإن الابتعاد هو أنسب شيء.

- تعرف عليهم

قد لا ترغب في ذلك ولكن في بعض الأحيان، فإن معرفة جيرانك الفضوليين  يمنحك الفرصة لتكوين علاقة مقبولة ربما تكون جارتك سيدة مسنة وتحاج للونس أو يكون جارك وحيدا و يريد مساعدتك لأن لديه ابنا يعيش بعيدا عنه ويحتاجك بجانبه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة