الضرب بيد من حديد لمن تسول له نفسه التلاعب بالأسعار.. نقلا عن برلمانى

السبت، 20 أبريل 2024 12:00 م
الضرب بيد من حديد لمن تسول له نفسه التلاعب بالأسعار.. نقلا عن برلمانى تقرير برلمانى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: "إلا رغيف العيش.. الضرب بيد من حديد لمن تسول له لنفسه التلاعب بقوت الشعب المصري"، استعرض خلاله التصدى لمافيا السوق السوداء وجشع التجار، وعقوبة المتلاعبين بأسعار السلع بالحبس مدة لا تقل عن سنة و3 ملايين جنيه غرامة، وذلك بعد التصريحات الأخيرة من رئيس الشعبة العامة للمخابز، عبدالله غراب، بانخفاض سعر رغيف العيش الحر وزن 45 جراما أمام المستهلك عند 50 قرشًا، فيما يصل سعر الرغيف وزن 65 جراما إلى 75 قرشا، والموافقة على تسعير رغيف الخبز وزن 90 جراما عند جنيه واحد للمستهلك، فيما يباع كيلو الخبز المعبأ بـ 11.5 جنيه. 

في التقرير التالى، نلقى الضوء على التلاعب بالأسعار وعقوبتها وكيفية تصدى المشرع لجشع التجار، ومافيا التلاعب بـ"قوت الغلابة"، وضرورة إبلاغ المتضررين عن الذين يبيعوا بأزيد من الأسعار المقررة، كما يجب علي الجهات المعنية شن حملات لضبط الأسواق لمواجهة الإرتفاع غير المبرر في الأسواق من خلال الإبلاغ عن أية شكاوى أو مخالفة لديهم حتى يتمكنوا من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين بحجب السلع أو الامتناع عن بيعها واحتكارها ورفع الأسعار والاستيلاء على المال العام، وتحقيق أرباح غير مشروعة على ‏حساب المواطنين. 

 

وإليكم التفاصيل كاملة: 

 

"إلا رغيف العيش".. الضرب بيد من حديد ينتظر مفتعلى أزمة الخبز رغم انخفاض أسعار الدقيق.. القانون يتصدى للمتلاعبين بأسعار السلع بالحبس مدة لا تقل عن سنة و3 ملايين جنيه غرامة

 

438085786_447814337761657_1421209737997253447_n
  
                                           برلمانى 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة