تظاهرات أمام منزل نتنياهو.. ومُتظاهرون يطالبون برحيله وإجراء انتخابات بشكل فورى

السبت، 20 أبريل 2024 09:53 م
تظاهرات أمام منزل نتنياهو.. ومُتظاهرون يطالبون برحيله وإجراء انتخابات بشكل فورى مظاهرات فى تل أبيب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجددت، مساء اليوم السبت، في تل أبيب ومدن إسرائيلية أخرى، الاحتجاجات الأسبوعية المُطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، والتوصل إلى صفقة مع فصائل المقاومة فى قطاع غزة، يتحرر بموجبها الأسرى الإسرائيليون.


وأفادت القناة السابعة الإسرائيلية بأن الآلاف تظاهروا عند مفرق "كابلان" مقابل مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية (الكرياه)؛ للمطالبة برحيل نتنياهو وإجراء انتخابات بشكل فورى.

وتظاهر أكثر من ألف شخص في قيسارية، قرب منزل نتنياهو، للمطالبة بإسقاط حكومته التي يسيطر عليها اليمين المتطرف، ورفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها: "أنت الرأس والمسؤول.. لن تعود إلى منزلك قبل من تم إجلاؤهم"، في إشارة إلى الإسرائيليين الذين نزحوا من المناطق الحدودية جنوبا وشمالا، نتيجة للحرب على غزة والاشتباكات المتصاعدة مع حزب الله.

من جانبه قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد - خلال مظاهرة في مدينة حيفا الشمالية - "هذه الحكومة، هي كارثة وقعت على الدولة، وهي تقول لنا إننا لسنا مواطنين إنما رعايا.. هم يفعلون ما يريدون ونحن ندفع فقط الضرائب ونرسل أبناءنا إلى الجيش".

ووجه أهالي الأسرى الإسرائيليين رسالة عاجلة إلى أعضاء "كابينيت الحرب"، وطالبوا بعقد جلسة قبل "عيد الفصح" الذي يحل في وقت لاحق هذا الأسبوع من أجل الإطلاع على جهود إعادة ذويهم.


وجاء في الرسالة "نطلب الاستماع منكم بشكل مباشر ومن دون وسطاء ما هي أولويات الحكومة الإسرائيلية بعد مرور نصف عام بدء الحرب.. نرى الأخبار من القطاع في كل صباح حول عدم إحراز تقدم عسكري ولم نعد بشعر بأدوات الضغط العسكري. ماذا تفعلون من أجل إعادتهم؟".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة