تكريم هند صبرى فى حفل افتتاح مهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة.. فيديو

السبت، 20 أبريل 2024 11:27 م
تكريم هند صبرى فى حفل افتتاح مهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة.. فيديو هند صبرى
سارة صلاح- وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت الدورة الثامنة من مهرجان أسوان لسينما المرأة على تكريم النجمة التونسية هند صبري، عن مجمل أعمالها، فضلا عن عرض فيلمها "بنات ألفة" خلال فعاليات المهرجان، وذلك بعد اختيار تونس ضيف شرف المهرجان.

وحضر حفل افتتاح مهرجان أسوان الدولى للمرأة، فى دورته الثامنة، وزيرة الثقافة نيفين الكيلانى ووزيرة التضامن نيفين القباج والنجوم هند صبري، غادة عادل، رانيا يوسف، ناهد السباعي، ريم البارودي، صبري فواز، أحمد فتحي، أحمد مجدي، المخرج هالة خليل، وغيرهم.

ومهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الثامنة يقام فى الفترة من 20 إلى 25 أبريل، وتونس ضيفة شرف هذه الدورة، ويكرم المهرجان هذا العام، النجمة غادة عادل والنجمة الفنلندية ألما بويستي، والمخرجة هالة خليل، والدكتورة مني الصبان، والمونتيرة التونسية كاهنة عطية.

وضمن الاحتفاء بالسينما التونسية كضيفة شرف، سيتم عرض فيلم "بنات ألفة" في افتتاح الدورة الثامنة، إلى جانب مشاركته في مسابقة الأفلام الطويلة، والفيلم سبق عرضه في المسابقة الرسمية لمهرجان كان، وترشح لجائزة الأوسكار، وهو من بطولة هند صبري وإخراج كوثر بن هنية.

ويحتفي المهرجان هذا العام بالسينما الفلسطينية، حيث يعرض 6 أفلام فلسطينية تعبر عن واقع المرأة الفلسطينية، وهي"أنا من فلسطين" إخراج إيمان ظواهري، و"لو أخذوه" إخراج ليالي كيلاني، و"مستقبل مقطوع" إخراج علياء أرصغلي، و"سَرد" إخراج زينة رمضان، و"خيوط من حرير" إخراج الشهيدة ولاء سعادة، و"محاولة للنجاة" إخراج بشار البلبيسي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة