رئيس المجلس القومى للمرأة ومحافظ أسوان يتفقدان نموذج المحاكاة البنكي

السبت، 20 أبريل 2024 06:27 م
رئيس المجلس القومى للمرأة ومحافظ أسوان يتفقدان نموذج المحاكاة البنكي الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان اليوم، نموذج المحاكاة البنكى بالقرى «تحويشة فى بنك» بقرية أبو الريش البحرية بأسوان، والذى ينفذها المجلس بالتعاون مع أحد البنوك، لتشجيع الفتيات والسيدات وتدريبهن على كيفية الحصول على الخدمات البنكية بفاعلية وتكوين مجموعات انتاجية ذكية خضراء تدر دخلا للسيدات وأسرهن وتوفر لهن فرص للعمل بالقرى.

 

جاء ذلك خلال زيارة الدكتورة مايا مرسى لمحافظة أسوان اليوم لتفقد عدد من أنشطة المجلس بالمحافظة، بحضور كل من المهندس عمرو سليمان عضو المجلس، والدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس بأسوان، والسفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبى فى مصر، والسيدة إلينا بانوفا المُنسقة المُقيمة للأمم المتحدة فى مصر، والسيدة كريستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة فى مصر، والدكتورة سمر الأهدل رئيس فريق التعاون مع الاتحاد الأوروبى والنمسا بوزارة التعاون الدولي، والسفير عمر أبو عيش مساعد وزير لخارجية وأمين عام الأمانة التنسيقية لتنفيذ اتفاقية المشاركة المصرية والاتحاد الأوروبي، ورامى جلال مدير عام الشئون المالية بالبنك المركزى.

 

وتضمن النموذج محاكاة لخدمات البنك من خلال الميسرات الماليات لبرنامج الشمول المالي، وجناح الشمول المالى والمشروعات الخضراء الذكية، وجناح التدريب والتنمية، وجناح “ معرض المصرية " لعرض منتجات مشاغل المصرية والوحدات الإنتاجية بالمجلس، وجناح لبرنامج نورة، وجناح لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس 15115، وجناح لفرع المجلس، وجناح لاستخراج بطاقات الرقم القومى للسيدات، وجناح بنك مصر الذى يقدم خدمات لتسهيل وصول السيدات للمنتجات الرقمية، هذا إلى جانب الفاعلية التى نظمتها مؤسسة صناع الخير بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر ضمن نموذج المحاكاة للكشف على العيون والعلاج والنظارات وعمليات المياه البيضاء بالمجان.

 

وأوضحت رئيسة المجلس أن تحويشة أو "مشروعات مجموعات الادخار والإقراض الرقمى" يأتى ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ويهدف إلى تحقيق الشمول المالى للسيدات من خلال ما يتيحه من مشروعات وفرص عمل وتحقيق تمكين ونمو اقتصادى للمرأة، مشيرة أن "تحويشة" هو ثمار التعاون بين المجلس والبنك المركزى المصري، وعددا من البنوك الوطنية وهيئة الامم المتحدة للمرأة والاتحاد الأوروبى وسفارة هولندا.

 

كما حضرت الدكتورة مايا مرسى برفقة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جلسة حية عن الادخار الرقمى لسيدات المشروع، وجلسة عن تنمية قدراتهن، كما تم عرض فيديو يتضمن قصص نجاح السيدات وكيف أثر المشروع فى حياتهن.


واستمعت إلى سيدات أسوان وكيفيه القيام بعمليتى الادخار والإقراض ضمن مجموعات الإقراض والادخار الرقمى "تحويشة"، وكيف ساعدهن المشروع فى إنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

 

واستعرضت إنجى اليمانى المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالى أهم الإنجازات التى وصل إليها البرنامج حتى الآن والتعاون القائم مع البنك الزراعى المصرى ضمن مشروع الاقراض والادخار الرقمى " تحويشة "، مقدمة شرح لكافة الخطوات التى تقوم بها السيدات للتعامل مع تطبيق تحويشة خلال جلسة الادخار الرقمى.

 

كما أشارت أيضا إلى نموذج المحاكاة الذى ينفذه المجلس بشكل مبتكر مع بنك مصر لتعليم وتدريب السيدات وكسر حاجز الرهبة لديهن فى التعامل مع البنك ومساعدتهن فى الوصول للخدمات التى يقدمها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة