طقس مطروح حاجة تاني.. أجواء ربيعية والبحر هادئ والطبيعة ساحرة

السبت، 20 أبريل 2024 05:00 م
طقس مطروح حاجة تاني.. أجواء ربيعية والبحر هادئ والطبيعة ساحرة طقس مطروح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تلفزيون اليوم السابع، اليوم السبت، بثاً مباشراً، وجولة من شواطئ مدينة مرسى مطروح، ورصد والطبيعة الخلابة وهدوء الأمواج ونقاء المياه، والأجواء الربيعية المعتدلة التى تتميز بها محافظة مطروح والساحل الشمالي، فى الوقت الذى تشهد فيه معظم المحافظات ارتفاع كبير فى درجات الحرارة.

 

وسجلت درجات الحرارة العظمى 23 مئوية والصغرى 13 درجة، وتساعد تيارات الهواء على تخفيف الإحساس بحرارة الشمس، مع الأجواء الصافية ونقاء الهواء.

وتشهد هذه الفترة، تواجد أعداد من المواطنين، على شاطئ مطروح العام، وجلوس الأسر على الرمال الناعمة، فى ظل عدم توافر شماسى وكراسي، حيث لم يتم منح تصاريح وتراخيص تشغيل الشواطئ لأصحابها، حيث يتم تسليمها بداية شهر يونيه مع بداية المصيف رسمياً.

وكانت الأيام الماضية، قد شهدت خلال إجازة العيد، تزايد الإقبال على شواطئ مطروح وقرى ومنتجعات الساحل الشمالي، للاستمتاع بالشواطئ المتميزة بمياهها النقية ورمالها البيضاء والطبيعة الخلابة.

وتتنوع شواطئ مدينة مرسى مطروح، التى يقبل عليها المصطافين بأعداد كبيرة، مثل شاطئ مطروح العام القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ رومل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، وشاطئ العوام وشاطئ الليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، كما تقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وغيرها.

ويقع غرب المدينة عدد من الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة وهضبة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

يذكر أن شواطئ محافظة مطروح، تستقبل حوالى 7 ملايين من المصطافين والسياح سنويا، خلال موسم الصيف السياحي، وتتميز شواطئ مطروح، بالخصوصية والتنوع والطبيعة البكر والرمال البيضاء ونقاء المياه، وتشهد جميع الشواطئ، خلال موسم الصيف السياحي، إقبالا كبيرا من المصطافين، وتقصد الأسر التى لديها أطفال الشواطئ الواقعة على الخلجان، لتناسبها الأطفال والكبار الذين لا يجيدون السباحة، حيث تتميز بالأعماق المتدرجة وهدوء الأمواج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة