ملوك مصر يزينون الدائرى.. الطريق يتحول لممشى سياحى بعد تشكيل الهوية البصرية قبل افتتاح المتحف المصرى الكبير.. ترميم واجهات العقارات وتثبيت لوحات لأشهر شخصيات الحضارة المصرية القديمة

السبت، 20 أبريل 2024 09:00 م
ملوك مصر يزينون الدائرى.. الطريق يتحول لممشى سياحى بعد تشكيل الهوية البصرية قبل افتتاح المتحف المصرى الكبير.. ترميم واجهات العقارات وتثبيت لوحات لأشهر شخصيات الحضارة المصرية القديمة ملوك مصر على الدائرى
كتب سيد الخلفاوى - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

.. والعمارة الإسلامية تظهر بنطاق القاهرة

رصد اليوم السابع، أعمال تشكيل الهوية البصرية للطريق الدائري، وذلك بالتزامن مع الاستعدادات الخاصة لافتتاح المتحف المصرى الكبير، حيث يتم اعادة ترميم العقارات المطلة على الطريق الدائرى حتى الصف الثالث من العقارات، بالإضافة إلى تثبيت لوحات لملوك الحضارة المصرية القديمة وأشهر الشخصيات فى تاريخ الحضارة المصرية القديمة.

وظهر الشكل العام لمحيط الطريق الدائرى كأنه ممشى سياحى نظرا لاطلالة اللواحات على الطريق، فى الجزء بداية من تقاطع شارع البحر الأعظم بالطريق الدائري بالجيزة حتى المتحف المصرى الكبير، بالإضافة إلى زراعة النخيل والأشجار على جانبى الطريق.


كما تم تشكيل الهوية البصرية للعقارات المطلة على الطريق الدائرى وذلك في المسافة ما بين اول طريق الاوتوستراد حتى النيل بطول 12 كيلومتر من خلال العمل في 5 قطاعات في الاتجاه الشمالي و 6 قطاعات بالاتجاه الجنوبي بنطاق أحياء البساتين ودار السلام ومصر القديمة .

ويتضمن مشروع التطوير، زراعة النخيل على جانبى الطريق؛ ليعطى شكلًا جماليًا، في الجزء المطل على المناطق الصحراوية من الطريق الدائرى، ويشمل إنشاء منطقة أنشطة سياحية تطل على الأهرامات والمتحف المصرى الكبير.

كما يشتمل المشروع، إنشاء جداريات على الطريق توضح معالم مصر الأثرية، مع إضافة النخيل على جانبي الطريق ليكمل الصورة البصرية للطريق، إلى جانب دهان وتجديد المبانى على جانبى الطريق الدائري، بالإضافة لوضع الإنارة في الواجهات التي تعزز إظهار الشكل الجمالي للمباني، مع طلاء المباني السكنية باستخدام ألوان متناسقة ووضع بعض الرسومات والزخارف التي تعبر عن الحضارة المصرية، وإضافة العناصر التراثية والجدارية على المبانى السكنية العشوائية، أو إضافة الحوائط الخضراء والنباتات المتسلقة على الواجهات الخارجية للمبانى المطلة على الطريق الدائرى، على أن يكون التصميم مستوحى من واجهة أحد المعابد الفرعونية القديمة في الخطوط الرأسية.

إلى جانب تركيب ألواح معدنية مثقبة من الاستانليس المثقب المقاوم لعوامل الجو، وتركيب أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية، وشاشات عرض إعلانية، فضلًا عن إقامة حائط حجرى مزخرف بزخارف فرعونية بارتفاعات مناسبة بالإضافة إلى أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية.

من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن أعمال تطوير الهوية البصرية للطريق الدائرى، تتم بالتعاون مع جامعة عين شمس طبقا لرؤية عامة تتضمن تقسيم الطريق إلى قطاعات لانجاز الاعمال بها وفقًا لجدول زمنى محدد سينتهى بالتزامن مع قرب افتتاح المتحف المصرى الكبير، ويتضمن دهان المبانى على جانبى الطريق بألوان متناسقة وتركيب اللوحات الاعلانية والمضيئة مع إضافة بعض العناصر المميزة من النباتات والأشجار والإنارات وشاشات العرض وتوزيعها بشكل يعكس الحضارة المصرية وشعار المحافظة ، وربط محطات الـ BRT، ومواقف الميكروباصات، بهذه الهوية المميزة وعلى نحو يليق بمكانة المتحف الكبير السياحية حيث يعد افتتاحه حدثا ضخما سيجذب دائرة الضوء عالميًا لمصر، ويعكس النقلة الحضارية التى تسعى مصر لتحقيقها.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة