CNN: رئيس النواب الأمريكى أظهر شجاعة سياسية نادرة بتمرير مساعدات أوكرانيا

الأحد، 21 أبريل 2024 11:09 ص
CNN: رئيس النواب الأمريكى أظهر شجاعة سياسية نادرة بتمرير مساعدات أوكرانيا مايك جونسون رئيس مجلس النواب الأمريكي
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون أظهر شجاعة سياسية نادرة فى واشنطن، ومهارة تشريعية ملحوظة بالنسبة لزعيم يفتقر للخبرة بعد تمرير حزمة مساعدات لأوكرانيا بقيمة 60 ملييار دولار، والتي كانت قد تم تأجيلها منذ فترة طويلة.

 

وأشارت الشبكة إلى أن جونسون خاطر بمنصبه للدفاع عن أوكرانيا ولتعزيز قيادة أمريكا فى الغرب، ويمكن أن يتسبب ما قام به فى إنقاذ حياة الآلاف من الأوكرانيين، حتى لو لم يتراجع عزم روسيا عن الفوز بالحرب.

 

وجاء دعم جونسون لمشروع القانون بعد فترة من الاختبار الذاتي والتطوير السياسى الذى لم يكن معتادا فى واشنطن. وقال أحد الجمهوريين فى مجلس الشيوخ إن هذا التحول شمل صلاة من قبل جونسون، المحافظ المتدين من ولاية لويزيانا، والذى أعرب عن رغبته فى أن يكون على الجانب الصحيح من التاريخ.

 

وجادل جونسون بأنه بدون مواصلة الولايات المتحدة تقديم الأسلحة والذخائر لأوكرانيا، فإن روسيا يمكن أن تحقق انتصارات يؤدى إلى اندفاعها بشكل أعمق داخل أوروبا، مما يمكن ان يجر الولايات المتحدة إلى حرب أخرى.  وقاد جونسون جلسة نادرة شهدت أيضا تمرير مساعدات جديدة لكل من إسرائيل وتايوان، لتعزيز أهداف الأمن القومى الأمريكي الحيوية فى مناطق ساخنة حول العالم.

 

وقالت "سى إن إن" إن قرارات جونسون حافظت على العناصر الأساسية للسياسة الخارجية للرئيس جو بايدن قبل أقل من سبعة أشهر على الانتخابات الرئاسية.  ويبدو أن الإحاطات السرية التي تقدمها الوكالات الأمريكية السرية قد لعبت دورا كبيرا فى تغيير تفكير جونسون، وهو عامل أخر سيغضب على الأرجح الجمهوريين من أنصار نهج "جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، الذين يرون أن مجتمع الاستخبارات هو دولة عميقة تستهدف الرئيس السابق دونالد ترامب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة