التليفزيون هذا المساء.. الحكومة: مصنع إطارات السيارات لتوفير الاحتياجات المحلية

الأحد، 21 أبريل 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الحكومة: مصنع إطارات السيارات لتوفير الاحتياجات المحلية المستشار محمد الحمصانى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

الحكومة: مصنع إطارات السيارات نموذج لجهود توفير الاحتياجات المحلية

قال المستشار محمد الحمصانى المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة لديها توجه قوى لدعم الصناعة خلال الفترة المقبلة لأنها تمثل رافدا أساسيا للاقتصاد المصري، توفر فرص عمل ويوفر سيولة دولارية من خلال الصادرات، وترشيد فاتورة الاستيراد.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الدولة تعمل على توفير كافة الحوافز الممكنة من الأراضي والرخصة الذهبية تمنح لبعض الشركات، مشيرا إلى متابعة يومية لرئيس الوزراء، وشاهدنا اليوم أكثر من مصنع بمعدلات تصدير كبيرة.
ولفت إلى أن مصنع إطارات السيارات نموذج للجهود الناجحة في توفير الاحتياجات المحلية، مشددا على أن المصنع تدريجيا يزيد من قدراته لتغطية الاحتياجات المحلية من الإطارات، والتي كان يتم استيرادها بتكلفة كبيرة، ويصدر حاليا جزء من إنتاجه لـ10 دول، وهو أمر مبشر، ودليل على صدق توجهات الحكومة.
وذكر أن الدولة تدعم تغطية الاحتياجات المحلية لترشيد فاتورة الاستيراد، وكذا زيادة الصادرات، موضحا أن رئيس الوزراء أكد على أن الدولة تستهدف بحلول 2030 زيادة الصادرات المصرية إلى 145 مليار دولار، فهناك توجه لدى الدولة ومتابعة يومية من خلال الزيارات لهذا الهدف.
وعن تطوير ميناء دمياط، أكد على دعم الصادرات من تطوير البنية التحتية وإنشاء مناطق لوجستية، وكذلك حسن إدارة الميناء وتطوير كافة الموانئ المصرية يسهم في دعم الصادرات المصرية.
أما عن رغيف الخبز، لفت إلى أنه بداية من الغد تلتزم كافة المخابز بتخفيض سعر الخبز السياحي، مؤكدا أن المتابعة عبر الرقابة التي تفرضها وزارتي التموين والداخلية وجهاز حماية المستهلك وجهاز حماية المنافسة، وكذلك مجلس الوزراء، وهناك متابعة يومية لهذا الأمر، بجانب تطبيق إلكتروني تحت مسمى "رادار الأسعار" يمكن المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات.

أستاذ علوم سياسية: ما حدث بين إيران وإسرائيل مجرد قصف إعلامي

قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن ما حدث بين إيران وإسرائيل هو مجرد قصف إعلامي أكثر منه قصف حقيقي بالطائرات.
وأوضح خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه لو أرادت  إيران أن ترد على الضربات المتتالية ضدها في دمشق والعراق واليمن، لردت منذ سنوات، وكان يستهين بردها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
من جانبه قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك مقاربتين، أولها سطحية تفسر الأحداث بأنها تتم في إطار شكلي بالنسبة لإسرائيل وإيران، وأن الرد والرد المقابل يدخل في مساحة من محاولة نقل رسائل وقد تبدو غير مؤثرة، أما المقاربة الأخرى يقف أمامها الاستراتيجيين والعسكريين والسياسيين يحللوا المشهد بمقاربة مختلفة تركز على نقاط رئيسية تحدد شكل المشهد القادم في الإقليم.
وذكر المواجهة تتم بين الفاعلين الرئيسيين من جانب إيران وإسرائيل، مؤكدا أنه الحاجز السيكولوجي بين إيران وإسرائيل انكسر، وهناك رسائل رمزية، بأن القاعدة في بئر سبع تم الرد عليها في أصفهان فهي مركز للنووي ووحدات تخصيب، والمفاعل الرئيسي فيها بعيد عن المفاعلات الأخرى، وهناك جزء أنها وصلوا لأرض ال أخر أيا كانت الأنظمة الدفاعية.
ولفت إلى أن إسرائيل لديها 5 أنظمة دفاعية كانت قادرة على التعامل مع الصواريخ الإيرانية، وبالعكس بالنسبة لإيران، يتم حساب التقارير العسكرية الاستراتيجية.
ونوه بأن مصر وتركيا من الدول الإقليمية المسؤولة مسؤولية مباشرة عن إدارة الإقليم، وكذا إيران قبل موضوع التدخلات، والسعودية في مراحل معينة، مشيرا إلى أن هناك معادلات كبرى تشكل في الإقليم قوامها مصر وتركيا، تشكل على منطق الواقعية السياسية، وتبدأ بشرق المتوسط وتمر بقضايا الإقليم.

 

حنان مطاوع: صلاح السعدني كان مقربًا جدًا من والدي وصديقًا للعائلة

قالت الفنانة حنان مطاوع، إن الفنان الراحل صلاح السعدنى كان بمثابة أب لها ويجمعه صداقة كبيرة بوالدها الفنان الراحل كرم مطاوع ووالدتها الفنانة سهير المرشدي وكان صديقا مقربا للعائلة.
وأشارت الفنانة حنان مطاوع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" على قناة "CBC"، أنها شاركت مع الفنان الراحل صلاح السعدنى في مسلسل "أرض الرجال" في عام ٢٠٠٥، موضحة أن الفنان صلاح السعدني كان دائم الزيارات لبيت العائلة في منطقة الحلمية.
وأضافت حنان مطاوع:" الفنان الراحل صلاح السعدني كان جاد جدا في عمله أثناء التصوير، وكان دمه حفيف جدا في كواليس التصوير، وكنا بنلعب طاولة خلال الكواليس وأنا غلبته في الطاولة"، مشيرة إلي أن صلاح السعدني كان لديه إمكانيات كبيرة في حفظ الأدوار، كاشفة عن مشهد بكاء صلاح السعدني معها خلال مسلسل "أرض الرجال".

 

فتوح أحمد مشيدا بمسلسلات المتحدة في رمضان: "إثراء للدراما بشكل كبير"

وجه الفنان فتوح أحمد، التحية لكتاب الدراما في رمضان خلال هذا العام، قائلا: "عندنا كتاب رائعين ومصر لا تنضب وفي مخرجين هايلين ومُطلعين على أحدث وسائل التكنولوجيا وكلهم مؤدبين وفرحان بأن وضع الكتاب في مصر سلسال لم ينقطع".
وأيد فتوح احمد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، على قناة سي بي سي، فكرة مسلسلات الـ15 حلقة التي قدمتها الشركة المتحدة، مضيفا: "مسلسل الـ15 حلقة بتبقى مركزة قوي ولكن في مواضيع لازم تتفرد لها مساحة وتبقى 30 حلقة ولكن في موضوعات كبرها 5 و10 و15 وده اثراء للدراما بشكل كبير".
كما عبر فتوح أحمد، عن افتقاده للفنان الراحل صلاح السعدني، موجها التعزية لأسرته وكشف عن شعوره خلال مشاركته في الجنازة ،قائلا: "أول مرة يجي لى الاحساس ده واحنا رايحين المقابر وطلع مش عندي أنا بس كأننا حاسين إننا رايحين نوصل واحد الحج وفي حالة كأنها فرحة ونعزى أنفسنا في صلاح السعدني ولا نتذكر له إلا الحاجات الكويسة وهو عمدة الدراما العربية والمصرية وكان متفوق وتعلمنا منه الحفظ وسريع الحفظ بإتقان".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة