سفير مصر فى بيروت: تعاون مع أعضاء اللجنة الخماسية لإنهاء الفراغ الرئاسي بلبنان

الأحد، 21 أبريل 2024 11:02 ص
سفير مصر فى بيروت: تعاون مع أعضاء اللجنة الخماسية لإنهاء الفراغ الرئاسي بلبنان لبنان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سفير مصر ببيروت علاء موسى، أن القاهرة تسعى بالتعاون مع أعضاء اللجنة الخماسية إلى سرعة إنهاء الفراغ الرئاسى فى لبنان، واستكمال المؤسسات الدستورية والمساعدة فى تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الضرورية.

جاء ذلك عقب الاجتماعات التى استضافها السفير المصرى لسفراء دول المملكة العربية السعودية وقطر وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، أعضاء اللجنة الخماسية حول لبنان، مع عدد من الكتل النيابية هى كتلة الاعتدال الوطنى برئاسة النائب فيصل كرامي، وكتلة تجدد بمشاركة النواب فؤاد مخزومى وأشرف ريفى وأديب عبد المسيح، وكتلة نواب التغيير، وكتلة حزب الطاشناق الأرمني.

كما استضاف السفير المصرى اجتماعاً تشاورياً لسفراء الدول الخمس للتباحث فى نتائج الاجتماعات المكثفة التى أجراها سفراء اللجنة الخماسية على مدار الأسبوع الماضى مع مختلف الأحزاب السياسية والكتل النيابية.

وصرح السفير المصرى عقب الاجتماعات بأن مصر حريصة للغاية على ضمان أن تكون جهود اللجنة الخماسية داعمة لسيادة لبنان واستقلالية قراره الوطنى وعدم التدخل فى شئونه الداخلية.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الأحد، أن السفير موسى قال أن الدول أعضاء اللجنة الخماسية الشقيقة والصديقة للبنان تنطلق من واقع علاقتها ومسئوليتها التاريخية تجاه الشعب اللبنانى للمساعدة فى توفير المناخ الإيجابى والثقة بين مختلف الأطراف اللبنانية لانتخاب رئيس جديد للبنان فى أقرب وقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة