100 مظاهرة بإسبانيا لوقف الإبادة الجماعية فى غزة.. تنديدات ببامبلونا بقتل طفل كل 10 دقائق.. الآلاف فى مدريد يطالبون الحكومة الإسبانية بإنهاء العلاقات مع إسرائيل.. وجزر الكنارى تدين الجرائم الإسرائيلية

الإثنين، 22 أبريل 2024 06:30 م
100 مظاهرة بإسبانيا لوقف الإبادة الجماعية فى غزة.. تنديدات ببامبلونا بقتل طفل كل 10 دقائق.. الآلاف فى مدريد يطالبون الحكومة الإسبانية بإنهاء العلاقات مع إسرائيل.. وجزر الكنارى تدين الجرائم الإسرائيلية علم فلسطين في اسبانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت إسبانيا أكثر من 100 مظاهرة ضد حرب غزة ، والمطالبة بوقف الإبادة الجماعية التى ترتكبها إسرائيل فى غزة.

بامبلونا

خرج 3500 شخص فى شوارع بامبلونا الإسبانية للمطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية فى غزة ، ووقف إطلاق النار فورى ودائم، وبأن تقطع الحكومة الإسبانية علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع إسرائيل.
وأشارت قناة كادينا دى سير الإسبانية على موقعها الإلكترونى إلى أن المظاهرات، التى دعت إليها منظمة ،نافار مع فلسطين، طالبت أيضا بدخول المساعدات لغزة ، ونددت بقتل طفل كل 10 دقائق من قبل إسرائيل، كما رفع المتظاهرون عدد من اللافتات التى تندد بجرائم إسرائيل، ومنها لنوقف الإبادة الجماعية فى فلسطين.


كما حمل عدد من المتظاهرين خريطة فلسطين ، وآخرين يحملون مجسمات على شكل مفاتيح ، ورددوا شعارات مثل ، دولة إرهابية ، وسيتم استرداد الأراضى المسروقة ، وقاطعوا اسرائيل ، وأين العقوبات ضد اسرائيل.


وكان من بين الحاضرين نائب الرئيس الثالث ومستشار سياسات الإسكان والشباب والهجرة في حكومة نافارا، بيجونيا ألفارو، والبرلمانى ميجيل جاريدو ، والمدير لمعهد نافارا، جابى أراكاما.


وطالب ميتاني ميليرو، المتحدث الرسمي باسم منظمة ، يالا.. نافار مع فلسطين، في تصريحات لوسائل الإعلام، الحكومة الإسبانية، بعد أكثر من ستة أشهر من المذبحة المتواصلة والفظيعة في غزة، بالامتثال للقانون الدولي، قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع إسرائيل مع استمرار سياسات الفصل العنصري التي تنتهجها وتعليق بيع الأسلحة مع هذا البلد.

 

اسبانيا 1
اسبانيا 1

 

 

برشلونة


تجمع ما يقرب من 3500 شخص، فى وسط برشلونة، تحت شعار دعونا نوقف الإبادة الجماعية في غزة، لإظهار تضامنهم مع الفلسطينيين والمطالبة بوقف الهجمات في قطاع غزة من قبل إسرائيل، حسبما قالت صحيفة الإسبانيول الإسبانية.
وأشارت الصحيفة إلى أنه أيضا طالبت الجمعية المناصرة للفلسطينيين، كومونيتات فلسطين دي كاتالونيا، التى دعت إلى المسيرة، والتي انضم إليها كثيرون وهم يرتدون الأوشحة الفلسطينية حول أعناقهم، الحكومة بقطع العلاقات مع إسرائيل.
وشارك في المظاهرة بعض السياسيين، مثل نائب سومار جيراردو بيساريلو، الذي طالب رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز ، بوضع حد دون أي نوع من الحيل لبيع الأسلحة لإسرائيل وتعليق العلاقات مع الشركات الإسرائيلية ، الذين يشاركون في المذبحة،  وهو طلب أرسلته لها أيضًا عمدة المدينة السابق أدا كولاو.


وأضاف بيساريلو: نطالب بيدرو سانشيز بالاستماع إلى المجتمع المدني الذي يريد السلام والدعم الصريح لأسطول الحرية، الذي يخاطر بحياته بشجاعة واللاعنف لكسر الحصار الإسرائيلي على فلسطين.


ومن ناحية أخرى، طالبت لايا استرادا، رئيسة قائمة حزب الاتحاد والترقي في الانتخابات الإقليمية المقبلة في 12 مايو، الحكومة بالانضمام إلى أغلبية دول الأمم المتحدة التي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقطع العلاقات التجارية مع إسرائيل.
واعتبرت استرادا في تصريحات للصحفيين خلال المظاهرات  الداعمة للشعب الفلسطيني التي جرت في برشلونة، عاصمة كتالونيا، أنه لا يمكن التعاون مع الدول التي تنتهك حقوق الإنسان.


وطالبت الحكومة الإسبانية أيضًا بقطع العلاقات مع إسرائيل والمطالبة باستعادة جميع الأراضي التي يحتلها الجيش الإسرائيلي في غزة.

الآلاف يخرجون إلى شوارع مدريد دعما لفلسطين

دعت شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين (RESCOP) إلى مظاهرة دعما لفلسطين الأحد المقبل في مدريد، بعد أن خرجت أمس فى مظاهرة ، وطالبت حكومة بيدرو سانشيز بإنهاء تجارة الأسلحة والعلاقات مع إسرائيل، وكذلك إطلاق سراح أكثر من 7000 شخص محتجزين بشكل غير قانوني من قبل حكومة نتنياهو.

 

اسبانيا 2
اسبانيا 2

 

لوجرونيو مع سكان غزة

كما امتلأت شوارع لوجرونيو بالمتظاهرين، وحمل الحاضرون الأعلام الفلسطينية والملصقات التي تحمل عريضة ، أوقفوا الإبادة الجماعية، أثناء سيرهم في شوارع وسط العاصمة ريوخا، لينتهي بهم الأمر في ساحة بريميرو دي مايو.

بالنسيا

وفي بالنسيا، سار آلاف الأشخاص، ما بين 10 آلاف و20 ألفًا وفقًا للمنظمين، في الشوارع في تعبئة تاريخية، متزامنة في 100 مدينة إسبانية، واحتفل ممثل مقاطعة بالنسية، خورخي راموس، بأن المظاهرة كانت ضخمة ومليئة بالكامل في شارع كولون المركزى.

مئات الأشخاص في مظاهرة أوفييدو

وأطلقت منصة أستوريز للتضامن مع فلسطين المظاهرة تحت شعار ، دعونا نوقف الإبادة الجماعية في فلسطين، . علاوة على ذلك، طالب الأستوريون بالإفراج عن السجناء الفلسطينيين.

 

 

جزر الكناري تدين الهجمات الإسرائيلية

وقامت جزر الكناري أيضًا بالخروج فى مظاهرات أيضا  لدعم الشعب الفلسطيني. وفي لا لاجونا بتينيريفي، خرج عدة مئات من الأشخاص إلى الشوارع حاملين اللافتات والأعلام الفلسطينية لإظهار دعمهم لغزة وإدانة الهجمات الإسرائيلية.


 

إشبيلية

وفي العاصمة الأندلسية، شارك عدة مئات من الأشخاص في المسيرة التي جرت عند الظهر في Muelle de la Sal، وظهرت فيها لافتات تحمل رسائل مثل ، لا للإبادة الجماعية في فلسطين.

الأندلس تدعم فلسطين

وفي ملقة، تظاهر أكثر من 500 شخص ضد الهجمات الإسرائيلية في القطاع، كما جرت مظاهرات حاشدة في قادش وغرناطة وهويلفا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة