أسوشيتدبرس عن تعليق مرشد إيران على هجوم المسيرات: إقرار بضعف تأثيرها

الإثنين، 22 أبريل 2024 12:33 م
أسوشيتدبرس عن تعليق مرشد إيران على هجوم المسيرات: إقرار بضعف تأثيرها خامنئى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبرت وكالة اسوشيتدبرس الأمريكية تعليق المرشد الإيراني علي خامنئي علي عملية الوعد الصادق التي نفذتها طهران ضد إسرائيل، بمثابة إقرار بضعف تأثير تلك العمليات.

وذكر تقرير للوكالة الأمريكية الأثنين أن خامنئ قد رفض أي نقاش حول ما إذا كان هجوم طهران غير المسبوق على إسرائيل قد أصاب أي شئ، فيما رأت الوكالة أنه اعتراف ضمني بأنه برغم شن هجوم كبير، فإن القليل من المقذوفات قد وصلت إلى أهدافها بالفعل.

وأشارت الوكالة إلى أن تعليقات على خامنئى أمام كبار القادة العسكريين لم تتطرق إلى الضربة الإسرائيلية الانتقامية يوم الجمعة  على مدينة أصفهان، حتى على الرغم من أن الدفاعات الجوية أطلقت النيران، وأوقفت إيران رحلات جوية تجارية غبر أغلب مناطق البلاد.

وقال خامنئى في تصريحاته: النقاش من قبل الطرف الآخر بشأن عدد الصواريخ التي تم إطلاقها وعدد ما أصاب الهدف منها وعدد ما لم يصب، ذا أهمية ثانوية. وأضاف أن القضية الأساسية هي ظهور إرادة الأمة الإيرانية والجيش الإيراني في الساحة الدولية، هذا هو الامر المهم.

وكانت إيران قد أطلقت المئات من المسيرات والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز التى سعت إلى إغراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية، وهو الأول على إسرائيل من قبل قوى خارجية منذ إطلاق صواريخ سكود على إسرائيل في عهد الرئيس العراقى الراحل صدام حسين غبان حرب الخليج عام 1991.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة