طلاب جامعة الإسكندرية يزينون شوارع عروس البحر المتوسط.. ويحولون الخردة والمخلفات البيئية إلى أعمال فنية.. وطالب يفوز بأفضل مشروع معمارى فى مسابقة عالمية على 350 مشتركا من عدة دول.. صور

الإثنين، 22 أبريل 2024 12:09 ص
طلاب جامعة الإسكندرية يزينون شوارع عروس البحر المتوسط.. ويحولون الخردة والمخلفات البيئية إلى أعمال فنية.. وطالب يفوز بأفضل مشروع معمارى فى مسابقة عالمية على 350 مشتركا من عدة دول.. صور طلاب جامعة الإسكندرية يزينون شوارع عروس البحر المتوسط
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية هى البيت الفنى الذى يستعان به فى محافظة الإسكندرية فهى استطاعت أن تُخرج عمالقة فى عالم الفن استطاعوا التأثير فى المجتمع السكندرى بفنهم، منهم الفنان التشكيلى محمود سعيد الذى استطاع تنفيذ جداريات مميزة فى شوارع الإسكندرية واصبحت رمزا هاما ومعلما سياحيا كبيرا.

واستطاع طلاب كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية أن يُكملوا هذا الفن بالعديد من الاعمال الفنية المميزة وتدشين العديد من المبادرات المختلفة التى اثرت فى المجتمع السكندرى وفى الفن.


جدارية الرياضة

نفذ طلاب كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية جدارية مميزة وهى جدارية الرياضة المصنوعة من الفسيفساء على حائط استاد جامعة الإسكندرية، وتم افتتاح الجدارية رسميا تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية وهو مشروع تخرج طلاب قسم التصوير دفعة 2023 والذى لقى نجاح وتشجيع كبير من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية.

ويقول الطالب أحمد صبحى، أحد المشاركين فى العمل الفني: جاءت لهم الفكرة لتنفيذ المشروع واقترحوا الفكرة على الدكتورة منى رجب والدكتورة دنيا مدحت أعضاء هيئة التدريس بالكلية وتم تنفيذ الفكرة بنجاح ولاقت إعجابا كبيرا.

وأضاف أن المشروع شارك فيه 16 طالبا من طلاب الكلية من طلاب قسم التصوير الجدارى وتم استخدام الفسيفساء فى تنفيذ المشروع بالكامل.

 

تحويل المخلفات إلى أعمال فنية

أقام طلاب الفرقة الثانية قسم الديكور كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية فكرة تحويل مخلفات بيئية من الأخشاب والخردة إلى مجسمات إبداعية بهدف استخدامها كمجسمات تجميلية للميادين فى الإسكندرية لعودة المدينة الساحلية إلى رونقها بأيدى أبنائها من الفنانين الصغار.

ويهدف المشروع إلى إعادة تدوير المواد المهملة فى الطبيعة وتحويلها لأعمال جمالية ميدانية وذلك لتحقيق مبدأ الاستدامة وكيفية الاستفادة من المواد المتاحة فى الطبيعة.

وقال الدكتور عمرو عبيد، مشرف المشروع، أكد أن المشروع مر بعدة مراحل بداية من البحث والتصميم ومحاولة تصميم اشكال ابتكارية متعددة تخرج عن نطاق المألوف للخامات المستخدمة فى التصميم.


وأضاف أن الطلاب الذين تجاوز عددهم 200 طالب قدموا أفكار متميزة وابداعية مستخدمين عدة خامات منها البلاستيك والخشب والكارتون والحديد الخردة. وأكد أن المشروعات قد لاقت نجاح الفكرة حيث يمكن تحويلها لأعمال ميدانية جمالية، مشيراً إلى أن أهمية ذلك المشروع لتزامنه مع اتجاه العالم نحو فكره الاستدامة والحفاظ على البيئة المحيطة وهو ما كان أحد الأهداف الرئيسة فى فكره هذا المشروع.


طالب يفوز بجائزة عالمية

وفاز كريم على عنانى بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية بالجائزة الأولى لأفضل مشروع تخرج معمارى (Baltim Culture Complex) فى المسابقة العالمية We Are Desco ضمن اكثر من 350 مشترك ونشره فى عديد من المجلات والمواقع المعمارية العالمية تحت أشراف الدكتورة دعاء على حسن وهنأت الكلية الفائز بالمسابقة ورفع اسم جامعة الإسكندرية فى المحافل الدولية.

unnamed (1)
 

 

unnamed (2)
 

 

unnamed (3)
 

 

unnamed (4)
 

 

unnamed
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة