أبل تعمل على صفقة تأمين حقوق البث لكأس العالم للأندية FIFA 2025

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:00 م
أبل تعمل على صفقة تأمين حقوق البث لكأس العالم للأندية FIFA  2025  أبل - صورة أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل شركة أبل على تأمين صفقة تلفزيونية حصرية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، وسيطلق FIFA نسخة معدلة من كأس العالم للأندية في عام 2025، وتريد شركة أبل حقوق البث التلفزيوني، وسيشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025 32 فريقًا من كل اتحاد من الاتحادات الستة، وفقاً لموقع macrumors.

ومن الممكن الإعلان عن اتفاقية بين Apple وFIFA في أقرب وقت من هذا الشهر، وستقام البطولة الأولى في الولايات المتحدة في الصيف المقبل، ومن الممكن أن تدفع شركة آبل حوالي مليار دولار، وتقول صحيفة نيويورك تايمز إنه ليس من الواضح بعد ما إذا كانت ستكون هناك أي حقوق للبث المجاني، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تكون البطولة بأكملها متاحة فقط لمشتركي Apple TV+.

لقد أنفقت شركة Apple بالفعل 2.5 مليار دولار لتأمين حقوق البث العالمية للدوري الأمريكي لكرة القدم، ويتم بث مباريات MLS وكأس الدوري على Apple TV+، بسعر وصول يبلغ 14.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر أو 99 دولارًا أمريكيًا في الموسم لغير المشتركين و12.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر أو 79 دولارًا أمريكيًا في الموسم الواحد لأولئك الذين يشتركون في Apple TV+.

ترى أبل أن الأحداث الرياضية الحية هي وسيلة لجذب عملاء جدد إلى خدمة البث Apple TV+، بالإضافة إلى صفقة MLS، فقد حصلت أيضًا على صفقة مع دوري البيسبول الرئيسي، وتفاوضت أبل من أجل الوصول إلى NFL Sunday Ticket، وعلى الرغم من أن ذلك لم ينجح، يشير تقرير من The Athletic إلى أن أبل لا تزال في سباق لتأمين بعض الوصول إلى البث المباشر لألعاب NBA.

في وقت سابق من هذا العام، قدمت شركة أبل تطبيق Apple Sports المخصص الذي يسمح للمستخدمين بالحصول على النتائج والإحصائيات في الوقت الفعلي لفرقهم المفضلة، والتطبيق قادر على المزامنة مع تجربة My Sports في تطبيق Apple TV.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة