"الوصمة" مشروع تخرج لطلاب جامعة الأزهر لعلاج المرض النفسى

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:20 ص
"الوصمة" مشروع تخرج لطلاب جامعة الأزهر لعلاج المرض النفسى مشروع تخرج لطلاب إعلام الأزهر
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق عدد من  طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة  الأزهر مبادرة جديدة تهدف إلى علاج المرض النفسي والمساهمة في الحفاظ على الصحة النفسية تحت عنوان "الوصمة" والذي يعتبر جزءًا من مشروع تخرجهم.

تتضمن فكرة المشروع عمليات بحث متعددة حول أسباب المرض النفسي في المجتمع، ويقوم المشاركون بتطوير حلول لتلك الأسباب بمساعدة خبراء في مجال الصحة النفسية والمرض النفسي.

تهدف "الوصمة" إلى التعرف على الأمراض التي تؤثر على الصحة النفسية للأفراد منها الإكتئاب، وثنائي القطب وبعض الأمراض الأخرى، موضحاً كيفية الحفاظ على الصحة النفسية.

من جانبه أطلق طلاب المشروع مبادرة هدفها التعرف على الأمراض النفسية التي يتعرض لها الأشخاص وطرحها على المتخصصين لإيجاد حلول مناسبة لكل شخص من خلال الصفحة الرسمية للمشروع.

وشارك عدد من أساتذة الجامعات المتخصصين في الصحة النفسية بتعريف مفهوم "الوصمة" وتقديم بعض النصائح للوقاية من المرض النفسي وطرق علاجه، بالإضافة إلى كيفية مساعدة المرضى النفسيين على التغلب على حالتهم.

وقام بعض أساتذة الأزهر ربطوا بين المرض النفسي والتقوى الدينية في الإسلام، وأوضحوا دور القرآن الكريم والصلاة في الوقاية من جميع الأمراض، ولا سيما الأمراض النفسية التي تؤثر على الشباب بشكل كبير.

مشروع تخرج لطلاب إعلام الأزهر
مشروع تخرج لطلاب إعلام الأزهر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة