بشرى من مهرجان مالمو: عشقت السينما بسبب خيري بشارة.. المهرجان يقدم شراكات إنتاجية لافتة.. ارتداء جمهور المهرجان من الأجانب شال فلسطين دليل إيمانهم بالقضية.. وعرض أفلام فلسطينية يساهم في نشر الوعي

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:30 م
بشرى من مهرجان مالمو: عشقت السينما بسبب خيري بشارة.. المهرجان يقدم شراكات إنتاجية لافتة.. ارتداء جمهور المهرجان من الأجانب شال فلسطين دليل إيمانهم بالقضية.. وعرض أفلام فلسطينية يساهم في نشر الوعي مهرجان مالمو للسينما العربية
مالمو – علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النجمة بشرى خلال لقائها مع تلفزيون اليوم السابع، أثناء حضورها فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، إنها حاولت كثيرا على مدار 13 عاما أن تحضر مهرجان مالمو، ولكن كانت الظروف تمنعها إلى أن استطاعت الحضور أخيرا.

وأشارت بشرى إلى أن مهرجان مالمو للسينما العربية يقدم شراكات إنتاجية مهمة بين جهات عربية وأجنبية، وهو أمر غاية في الأهمية، إضافة إلى أن المهرجان لديه جدية كبيرة خاصة وأنه يبتعد عن البهرجة ويركز في مضمون صناعة السينما.

وعلقت بشرى على عرض عدد من الأفلام الفلسطينية ضمن برنامج فعاليات المهرجان، بإن العرب في السويد وأهل السويد نفسهم ساهموا بشكل كبير في التوعية حول القضية الفلسطينية وأن Viva Palestine الشهيرة جدا والتي أصبحت نشيد للقضية، خرجت من السويد، والنجوم العالميين أيضا ساهموا بشكل كبير في نشر التوعية بالقضية ومنهم مارك رافلوا وسوزان ساراندون، وتحدثت بشري عن علاقتها بـ "خيري بشارة"، قائلة: "عشقت السينما بسببه".

وأكملت بشرى حديثها بأن عندما نشاهد الجمهور السويدي يرتدي الشال الفلسطيني في دور العرض بالمهرجان فهو دليل على أن الرسالة وصلت.

وفي سياق متصل ينافس في المهرجان بمسابقة الأفلام الطويلة الكثير من الأعمال العربية المميزة منها وداعاً جوليا  إخراج محمد كردفاني والمرهقون إخراج عمرو جمال من إنتاج مشترك اليمن، السودان، السعودية ووراء الجبل – إخراج محمد بن عطية من تونس، فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، السعودية، قطر وإن شاء الله ولد – إخراج أمجد الرشيد من إنتاج مشترك الأردن، السعودية، مصر، فرنسا، قطر ومندوب الليل – إخراج علي الكلثمي من السعودية وميسي بغداد  إخراج سهيم عمر خليفة من إنتاج مشترك بلجيكا، العراق وكذب أبيض  إخراج أسماء المدير من إنتاج  مشترك المغرب، مصر، السعودية، قطر، وبنات ألفة – إخراج كوثر بن هنية من إنتاج مشترك تونس، فرنسا، ألمانيا، السعودية، وتحت سماء دمشق – إخراج هبة خالد، طلال ديركي، علي وجيه من إنتاج مشترك الدنمارك، ألمانيا، أمريكا، سوريا.

إضافة إلى الفيلمين الفلسطينيين الأستاذ وباي باي طابرية والفيلم المصري أنف وثلاث عيون من إخراج أمير رمسيس، فيلم أنف وثلاث عيون رؤية درامية وسيناريو وحوار وائل حمدي وإخراج أمير رمسيس، ومن بطولة النجوم ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى عدد من النجوم مثل جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، مع ظهور خاص للنجمة أمينة خليل كضيفة شرف الفيلم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة