وزير المالية للنواب: موازنة 24/25 تمهد لانطلاقة قوية للاقتصاد المصرى

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:47 م
وزير المالية للنواب: موازنة 24/25 تمهد لانطلاقة قوية للاقتصاد المصرى محمد معيط وزير المالية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن موازنة العام المالي الجديد 2024/2025 تُمهد لانطلاقة قوية للاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.

وقال معيط في البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025، قبل رفع الجلسة العامة، إنه سيتم الاعتماد بشكل أكبر على الإنتاج الزراعي والصناعي والتكنولوجيا المتقدمة، ويمتد لبقية القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأخرى استهدافا لتلبية العديد من الاحتياجات الأساسية بالاكتفاء الذاتي، وتعزيز المكون المحلى في الصناعة، ومن ثم تقليل الفاتورة الاستيرادية.

وأضاف "معيط" أنه من المستهدف أيضا توسيع القاعدة التصديرية والنفاذ لأسواق أكثر تنافسية مثل قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على نحو ينعكس في تحويل مصر لمركز إقليمي وعالمي للإنتاج والتصدير.

وكانت كلمه الوزير أمام مجلس النواب، اليوم الثلاثاء قد حملت رسائل هامة أكد فيها المضي قدما نحو غداً افضل بخطوات متسارعة في سبيل إرساء دعائم الجمهورية الجديدة، متجاوزين الآثار القاسية لتحديات استثنائية والتي يتشابك فيها ما أعقبته جائحة كورونا من آثار سلبية وموجة تضخمية قاسية مع تبعات التوترات الجيوسياسية الدولية والإقليمية وأهمها الحرب في أوكرانيا، وغزة.. وتداعيات أخرى لتوترات بالبحر الأحمر التي ألقت بظلال سلبية أيضًا على حركة التجارة وعبور السفن بقناة السويس ومع سياسات تقييدية ارتكزت على رفع أسعار الفائدة وأدت إلى تضاعف تكاليف التمويل والتنمية، وإلى محدودية التمويل المتاح من مختلف المصادر في ظل استمرار هذه الموجة التضخمية العاتية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة