الأونروا تحدث خطة استجابتها بالأراضى المحتلة وتحذر من شن هجوم على رفح الفلسطينية

الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:42 ص
الأونروا تحدث خطة استجابتها بالأراضى المحتلة وتحذر من شن هجوم على رفح الفلسطينية الأونروا
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المفوض العام بالأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا فيليب لازاريني اجتماعا مع الدول الأعضاء في الوكالة الأممية وأبلغهم بأن الوكالة تستعد حاليا لتحديث خطتها للاستجابة موضحا ان ذلك بسبب التعقيد الذي يشوب اليبئة التي تعمل بها الوكالة مشيرا الي انه لابد من التأكد من أن الشركاء على علم بالإجراءات التي تم اتخاذها بالفعل بما يتماشى مع التوصيات الواردة في التقرير".

وأشار مفوض عام الأونروا إلى المخاوف بالتزامن مع حلول فصل الصيف وتجدد تفشي الأمراض، خاصة في الجنوب، مشيرا إلى أن جمع القمامة أصبح أولوية لمنع تفشي الأمراض مشيرا الي القلق العميق السائد بشأن احتمال شن هجوم عسكري يلوح في الأفق على رفح.

وأعرب لا زاريني عن أمله في أن التقارير والإجراءات موضع التنفيذ، تعطي المانحين الثقة اللازمة لاستئناف التمويل للوكالة، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت حظر تمويلها للوكالة حتى مارس 2025

وأكد لازاريني أنه منذ شهر يناير جمدت ما بين 16 و18 دولة التمويل المقدم للوكالة أو علقته بصورة مؤقتة في غضون 48 ساعة بعد ظهور ادعاءات من قوات الاحتلال الإسرائيلي عن مشاركة عدد من موظفي الأونروا في هجمات 7 أكتوبر.

ولفت المفوض الأممي أن عددا من هذه الدول استأنفت تمويلها للوكالة منذ ذلك الحين، فيما استأنف بعضها التمويل بعد صدور التقرير الأولي لمجموعة المراجعة المستقلة الذي صدر قبل شهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة