“Gen_01” مشروع تخرج بإعلام القاهرة للتوعية بأهمية تعليم الأطفال البرمجة

الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:09 م
“Gen_01” مشروع تخرج بإعلام القاهرة للتوعية بأهمية تعليم الأطفال البرمجة جامعة القاهرة
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامة والإعلان مشروع التخرج الخاص بهم بعنوان "Gen-01” تحت إشراف الدكتورة تغريد مجدي ، و شيماء نبيل, تحت شعار "سابقين بخطوة...جاهزين لبكرة".

 

يهدف المشروع إلي توعية الآباء والأمهات بأهمية تعليم أطفالهم البرمجة وخصوصاً بعد دخول التكنولوجيا في كل جانب من جوانب الحياة ،حيث تعمل البرمجة علي تعزيز الإبداع والخيال ويتعلم الطفل من خلالها التعبير عن أفكاره بطرق فريدة.

 

ويجمع شعار الحملة "سابقين بخطوة.. جاهزين لبكرة" بين الهدف الأساسي للحملة في إنشاء جيل يعرف عن علم البرمجة منذ الصغر ليسبق الزمن بخطوة فارقة ليشكل بها مستقبله ،وهذا ينقلنا إلي الجزء الآخر من الشعار وهو إعداد الطفل للمستقبل بكفاءة وفعالية مع التطور التكنولوجي للمجتمع.

 

وتعتبر كلمة" Gen-01” اختصاراً لكلمة "generation” والتي تعني جيل اما بالنسبة لرقمين (٠ و1) تتمثل في لغة الكمبيوتر والتي تعد اساس كل لغات البرمجة.

 

شارك فريق" Gen-01"  في العديد من الأحداث بهدف نشر حملتهم على نطاق واسع، ومن هذه الأحداث: مسابقة "الدوري المصري للذكاء الاصطناعي والبرمجة"، "she can" و"FWPsummit"، بالإضافة إلى ذلك استطاعت حملة "Gen-01" الحصول على الرعاية الشرفية من سفارة دولة نيبال.

 

وضم فريق مشروع التخرج : جهاد عصام، ياسمين عاطف، سلسبيل وليد، جميلة حسام، سماء مصطفي، آية طارق، روان شريف، وفاء خيري، أسماء عصام، محمد صابر، محمد خالد، شيماء ماجد،ريم رضا، رنا عماد، سماء ياسر، امل زكريا، إيمان أشرف، مي عبد المنعم، يارا طارق، رحمة أيمن، ميريت فؤاد، فاطمة ابراهيم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة