أوروبا تهدد بإغلاق تيك توك.. والتطبيق يغلق أحد الخدمات فى إسبانيا وفرنسا

الخميس، 25 أبريل 2024 11:16 ص
أوروبا تهدد بإغلاق تيك توك.. والتطبيق يغلق أحد الخدمات فى إسبانيا وفرنسا التيك توك
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هددت المفوضية الأوروبية بإغلاق تطبيق تيك توك بسبب المخاوف على القاصرين وإصابتهم بإدمانهم لمشاهدة الفيديوهات، قرر تيك توك بتعليق خدمة Lite وهى التي يتم من خلالها الدفع مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو أو التوصية بالمستخدمين ، وذلك في إسبانيا وفرنسا كتجربة.

وأشارت صحيفة الباييس الإسبانية إلى أن تيك توك أعلنت تعليق الخدمة 60 يوما ولا تستبعد تمريرها عبر الدول الآخرى الأوروبية، لمعالجة المخاوف التي أثارتها الخدمة الجديدة ، مشيرة إلى أنها تسعى دائما إلى التعاون بشكل بناء مع المفوضية الأوروبية ، فضلا عن الهيئات التنظيمية الآخرى.


وأوضحت الصحيفة أن بروكسل ستبدأ فى فرض غرامات محددة حال عدم امتثال تيك توك للحجج المقدمة سيتم تعليق ، وقال مفوض السوق الداخلية تييري بريتون: نشتبه في أن وظيفة TikTok Lite سامة ومسببة للإدمان، خاصة بالنسبة للأطفال،  وأضاف: "ما لم تقدم تيك توك  TikTok أدلة دامغة على الأمان (وهو ما لم تفعله حتى الآن)، فنحن على استعداد لتفعيل الإجراءات المؤقتة لقانون الخدمات الرقمية، بما في ذلك تعليق برنامج مكافآت TikTok Lite.


ويبدو أن TikTok ، تيك توك ، يحمي نفسه مؤقتا قبل أن تقوم بروكسل بتفعيل العقوبات،  وتنضم الشركة إلى هذه الجبهة مع جبهة أخرى أكبر بكثير في الولايات المتحدة.


التطبيق المنتشر فقط في إسبانيا وفرنسا، TikTok Lite، يمنح نقاطا، لتسجيل الدخول كل يوم ومشاهدة مقاطع الفيديو والتوصية بالتطبيق للمستخدمين الآخرين.

ويذكر أن مجلس الشيوخ وافق على إجراء يلزم ByteDance ببيع TikTok أو مواجهة الحظر، بأغلبية 79 صوتًا مقابل 18، ويتأكد بذلك مشروع القانون الذى يحظر تيك توك، وسيتوجه "قانون حماية الأمريكيين من التطبيقات الخاضعة للرقابة الأجنبية" بعد ذلك إلى الرئيس جو بايدن، الذي قال إنه سيوقع عليه، ويصبح مشروع قانون للتنفيذ وفقا لتقرير ذا فيرج.


على الرغم من أن هذا ليس الجهد الأول لفرض حظر أو سحب تطبيق الوسائط الاجتماعية، إلا أن مشروع القانون نجح في جذب دعم أكبر بكثير من المحاولات السابقة، وتم تقديم مشروع القانون في شهر مارس وتم تمريره عبر مجلس النواب بموافقة ساحقة من الحزبين، وتمت الموافقة على نسخة معدلة قليلاً كجزء من حزمة تشريعات المساعدات الخارجية يوم السبت.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة