مواعيد عمل محاكم مجلس الدولة بعد تطبيق التوقيت الصيفى

الخميس، 25 أبريل 2024 02:03 م
مواعيد عمل محاكم مجلس الدولة بعد تطبيق التوقيت الصيفى مجلس الدولة - أرشيفية
كتب – أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ محاكم مجلس الدولة على مستوى الجمهورية، عملها اعتبارا من يوم السبت المقبل، في تمام الساعة 9 صباحا وحتى نهاية اليوم حسب جدول الجلسات أمام دوائر المحاكم، وذلك دون التأثر بتطبيق مواعيد التوقيت الصيفى بتقديم الساعة لمدة 60 دقيقة التي تبدا نهاية اليوم الساعة الثانية عشر صباحا.

وتعد هذه المواعيد هى المواعيد الأصلية لعمل محاكم مجلس الدولة حيث لم تتأثر مواعيد العمل بتطبيق التوقيت الصيفى.

ونشرت جريدة الوقائع المصرية في العدد رقم 58، قرارا بنقل مقار محكمة القضاء الإداري ودوائر هيئة مفوضي الدولة من الدقي والعباسية إلى المقر الجديد بالقاهرة الجديدة، بدا من 1 ابريل الجارى.

وبالفعل تم العمل بالمقر الجديد ونقل مقار دوائر محكمة القضاء الإداري ودوائر هيئة مفوضي الدولة لديها، من مبنى مجلس الدولة بالدقي ومبنى مجلس الدولة بالعباسية إلى مجمع محاكم مجلس الدولة الكائن بالقطعة رقم (1/3)- حي خدمات جنوب القرنفل - مدينة القاهرة الجديدة، ويتم العمل بهذا القرار اعتبارا من اليوم الاثنين 2024-4-1.

‎أما دوائر المحكمة الإدارية العليا ودوائر المحاكم الإدارية (أدنى درجة تقاضي في مجلس الدولة) فتستمر في الانعقاد بمجلس الدولة في الدقي.

‎وستظل دوائر المحاكم الإدارية والقضاء الإداري بالمحافظات تنعقد في مقار مجلس الدولة بالمدن المختلفة على مستوى الجمهورية.

ويتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، حيث يتم تقديم الساعة لتكون 1 صباحا بدلا من 12 منتصف الليل، ويستمر العمل بهذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024 وتقوم آلية التوقيت الصيفى على تقديم الساعة 60 دقيقة.

ويأتى تطبيق التوقيت الصيفي 2024، تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023، في شأن تقرير التوقيت الصيفي، ونص القانون رقم 24 لسنة 2023 على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

وطبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفى في شهر أبريل الماضى، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة