الرواد الروس ينجزون مهمة سريعة للسير في الفضاء

الجمعة، 26 أبريل 2024 04:00 م
الرواد الروس ينجزون مهمة سريعة للسير في الفضاء رائد فضاء - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكمل رائدا فضاء روسيان عملية سير في الفضاء في محطة الفضاء الدولية، وأنهيا جميع مهامهما بما في ذلك نشر الرادار الفضائى، حيث نجح طاقم البعثة 71، وهم أوليج كونونينكو ونيكولاي تشوب في فتح وإغلاق اللوحة الرابعة من أربع لوحات لنظام اتصالات رادار اصطناعي على وحدة مختبر Nauka متعدد الأغراض الروسية (MLM) بعد 47 دقيقة من بدء السير في الفضاء.

الروس
 

 

وفقا لما ذكره موقع "space"، كان العمل سريعًا ولكنه ضروري لتشغيل نظام الرادار، حيث فشلت اللوحة الرابعة في الفتح تلقائيًا عندما قام كونونينكو وتشوب بتثبيت الوحدة لأول مرة أثناء السير في الفضاء السابق معًا في 25 أكتوبر 2023.


سيتم استخدام الرادار لمراقبة بيئة الأرض، وتعد هذه أول حمولة علمية يتم تركيبها على الوحدة بعد إضافتها إلى المحطة الفضائية في يوليو 2021.
انتقل كونونينكو وتشوب إلى مهام أخرى خارج الجزء الروسي من المختبر المداري، بعد الانتهاء من هذا الإصلاح، عمل رائدا الفضاء على تدوير اتجاه وحدة اصطدام الأعمدة المستخدمة لقياس مخرجات الغازات من دافعات المحطة الفضائية، ومسح الأسطح القريبة لتحليلها لاحقًا وعادا إلى الداخل بتجربة التعرض البيولوجي التي ستخضع أيضًا لمزيد من الدراسة.


نقل كونونينكو وتشوب أيضًا منصة تخزين لمحولات الأجهزة على وحدة البحث المصغرة Poisk التي ستدعم أنشطة السير في الفضاء، بما في ذلك تركيب جهازين لقياس التآكل على السطح الخارجي للمحطة، وهو ما أكمله رائدا الفضاء كآخر مهمة لهما.


عاد كونونينكو وتشوب إلى الدخول وأغلقا فتحة غرفة معادلة الضغط في وحدة بويسك، إيذانا بانتهاء رسمي لسيرهم في الفضاء بعد 4 ساعات و36 دقيقة.
كان من المقرر أن تستغرق الرحلة ما يزيد عن سبع ساعات، لكن رواد الفضاء أجروا العمل سريعا في جميع أنشطتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة