عرض صورة للجبل الجليدى المتسبب فى غرق تيتانيك بمبلغ 8500 دولار

الجمعة، 26 أبريل 2024 10:00 ص
عرض صورة للجبل الجليدى المتسبب فى غرق تيتانيك بمبلغ 8500 دولار جبل الجليد
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار مزادات هنرى ألدريدج فى إنجلترا عن بيع صورة تم التقاطها للجبل الجليدى، الذى حسم مصير سفينة تيتانيك عام 1912، وقد تم التقاطها بعد يومين من الاصطدام، بمبلغ يتراوح بين 5000 و8500 دولار، بالمزاد العلنى، السبت المقبل، وفقا لما نشرته صحيفة news.artnet.

وفى ليلة 14 أبريل 1912، اصطدمت سفينة RMS Titanic بجبل جليدى فى شمال المحيط الأطلسى على بعد نحو 1300 ميل من وجهتها النهائية في نيويورك، ومن بين 2240 راكبًا على متن السفينة الفاخرة، قُتل 1522 شخصًا في الحادث البحري، في 17 أبريل، أبحرت سفينة الإنقاذ CS MacKay-Bennett لانتشال الجثث من شمال المحيط الأطلسي، تم استخدام السفينة سابقًا كسفينة مد الكابلات عبر المحيط الأطلسي، ولكن تم تكليفها بالعمل كسفينة إنقاذ بواسطة White Star Line بعد الكارثة.

وتمت كتابة "تيتانيك" على حامل الصورة الفوتوغرافية الذي يعود إلى فترة الورق المقوى، ووصلت الصورة التى تم التقاطها إلى بائع Henry Aldridge's في التسعينيات مباشرةً من عائلة مدير الجنازة John R. Snow Jr، الذي كانت شركة والده John R. Snow and Company واحدة من أكبر شركات المشاريع في نوفا سكوتيا.

كان سنو على متن السفينة C. S MacKay-Bennett كجزء من مهمة انتشال الجثث، وحملت السفينة معها 100 نعش و100 طن من الجليد المعد لحفظ الجثث المنتشلة، انتشلت 306 جثث، وهو أكبر عدد من أي سفينة انتشال. تم تحنيط مائة راكب من الدرجة الأولى ووضعهم في توابيت، بينما تم لف ركاب الدرجة الثانية بالقماش وإعادتهم إلى الأرض، وتم دفن 116 من ركاب الدرجة الثالثة وأفراد الطاقم في البحر، ويُعتقد أن سنو جونيور هو من التقط الصورة بنفسه.

جبل الجليد
جبل الجليد


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة