هكذا رأى أهالى أشمون بالمنوفية طبيب الغللابة: الدكتور شفيق تكلا كان مثالا للأخلاق الطبية ووهب حياته كلها لخدمة المرضى.. تذكرته لم تزيد عن 20 جنيها نهائيا بالرغم من شهرته وساعد غير القادرين على شراء العلاج

السبت، 27 أبريل 2024 09:00 م
هكذا رأى أهالى أشمون بالمنوفية طبيب الغللابة: الدكتور شفيق تكلا كان مثالا للأخلاق الطبية ووهب حياته كلها لخدمة المرضى.. تذكرته لم تزيد عن 20 جنيها نهائيا بالرغم من شهرته وساعد غير القادرين على شراء العلاج طبيب الغللابة الدكتور شفيق تكلا
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطبيب الإنسان الخلوق الذى لم يتأخر عن أحد يوما ولم ترتفع سعر تذكرة كشفه عن 20 جنيها، على الرغم من أنه كان من أفضل الأطباء ويحظى بشعبية كبيرة نظرا لكفاءته العلمية والطبية ، والذى كان يساعد المرضى الغير قادرين على شراء العلاج ، كل هذه الكلمات لم توفى حق طبيب الغلابة الدكتور شفيق تكلا أشهر الأطباء بمحافظة المنوفية ، من الناحية الطبية والعلمية ، والذى رحل عن عالمنا  وتم دفنه بمقابر العائلة بقرية سمادون التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، تاركا ذكرى حسنه لابنائه والذى قام بتوصية أحد أبنائه والذى يعمل طبيبا باستمرار فتح عيادته والعمل فيها ولا تزايذ تذكرة الكشف عن عشرين جنيه نهائيا مهما كانت الظروف.

ويقول  محمود محى الدين من أهالى قرية سمادون التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية ،أن الدكتور شفيق تكلا والذى رحل عن عالمنا ، والذى كان طبيبا إنسانا بكل معانى الكلمة ، حيث كان كل حرص على مساعدة المرض دون النظر إلى الأمور المالية نهائيا والدليل على ذلك أن تذكرة العيادة الخاصة به كانت بعشرين جنيها فقط لاغير .

ويضيف أحد أهالى قرية سمادون التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أنه كان محبا لجميع أهالى قرية سمادون وكان يحظى بحب وشعبية كبير من الكبير والصغير نظرا لأنه كان راجل فى قمة الادب والاخلاق والتواضع وكان عاشقا لتراب الوطن الغالى مصر .

ويضيف مجدى بطرس أحد أهالى القرية ، أنه كان علامه فارقه فى تاريخ الطب نظرا لأنه دائما القراءه والتعلم على الرغم من أنه كان طبيبا ماهرا ، وشغل منصب مدير الإدارة الصحية وكان يحظى بحب جميع الاطباء.

ويشير بطرس ، تعلمنا من الراحل الثقافه والعلم والأدب فى التعامل مع المواطنين ، لانه كان شخص راقى فى كل تعاملاته مع الأهالى وليست فقط المرضى .

ويقول القس دومديوس صليب راعى كنيسة السيدة العذراء بقرية سدود التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية ، أن الراحل الدكتور شفيق تكلا والمقلب بطيب الغلابة والذى رحل عن عالمنا  ، كان مثالا للأخلاق الطبية وكل مايشغله كان تقديم الخدمة الصحية للمرضى سواء كان فى عيادته الخاصة أو المستشفى ، ولايشغله أبدا الأمور المالية حيث أن تذكرة الكشف كانت بـ 20 جنيه فقط على الرغم من أنه كان من أفضل الأطباء ولديه شهرة كبيرة ، إلا أنه كان يقدم الخدمة الصحية ويشعر بالغير قادرين .

ويضيف راعى كنيسة السيدة العذراء بقرية سدود التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، أن كان يساعد المرضى الغير قادرين فى شراء الأدوية من على نفقته الخاصة . ده، وماشاهدته  فى واجب العزاء من توافد المئات من أهالى قرية سمادون والقرى المجاورة دليل واضح على حب الراحل من قبلهم ..

الدكتور شفيق تكلا
الدكتور شفيق تكلا

 

القس دومديوس صليب راعى كنيسة السيدة العذراء بقرية سدود
القس دومديوس صليب راعى كنيسة السيدة العذراء بقرية سدود

 

جانب من العزاء
جانب من العزاء

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة