شعبة الدواجن: انخفاض أسعار البيض فى الأسواق 31.3% للمستهلكين

الأحد، 28 أبريل 2024 02:35 م
شعبة الدواجن: انخفاض أسعار البيض فى الأسواق 31.3% للمستهلكين سامح السيد رئيس شعبة الدواجن
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، هبوط أسعار البيض في الأسواق للمستهلكين بنسبة 31.3% حيث سجلت الأسعار حاليًا 143 جنيها للكرتونة الأبيض مقابل 185 جنيها خلال شهر رمضان.

وأشار في تصريحات خاصة، إلى أن السوق يشهد زيادة ملحوظة في المعروض مع انتظام المزارع في الإنتاج، الأمر الذي ينعكس على الأسعار في الفترة الحالية.

يشار إلى أن أن سعر الكرتونة البيض الأبيض حاليًا في المزارع 135جنيها والبيض البلدي 120 جنيها والبيض الأحمر 135جنيها أيضا مقابل مستويات 155 و165 جنيها و155 جنيها على الترتيب.

وفي وقت سابق اطلق مجلس الوزراء مبادرة لخفض الأسعار، حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن التحدى الكبير الذى طالما كان مطروحًا خلال لقاءاته المًستمرة مع المنتجين والتجار؛ كان يتمثل فى إشكالية توفير مُستلزمات الإنتاج والمواد الخام وعدم توافر العملة الصعبة، وتذبذب سعر الدولار، وهو الأمر الذى تم حله نتيجة الإجراءات الأخيرة التى اتخذتها الدولة.

وقال رئيس الوزراء، فى ضوء الخطوات التى اتخذتها الحكومة والبنك المركزى، فإن الأزمة أصبحت غير قائمة، وهو ما يظهر فى توافر الدولار خلال الأيام الماضية، وكذا بسعر أقل كثيرًا من السوق الموازية، مشيرًا فى الوقت نفسه إلى أن المواطنين استقبلوا عددًا من الأخبار التى قامت بها الدولة خلال الفترة الأخيرة، والمُتمثلة فى إتمام صفقة مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالى الغربى، وكذلك الاتفاق الذى تم التوصل إليه مع صندوق النقد الدولى، فضلًا عن تفعيل الشراكة مع الاتحاد الأوروبى، وأدركوا توافر حجم كبير من العملة الأجنبية، لكن يظل المواطن لديه استفسار عن أثر ذلك على تراجع أسعار السلع والمُنتجات بالأسواق.

وأضاف مدبولى، أنه وفقًا للأرقام التى تم عرضها من خلال وزارة المالية فيما يخص البضائع فى الموانئ؛ فقد كنا نواجه دائمًا مشكلة البضائع المتراكمة فى الموانئ، وعدم خروجها لعدم توافر الدولار، واليوم تمكنت الحكومة بالتعاون مع الجهاز المصرفى، من إنهاء إجراءات البضائع المتراكمة فى الموانئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة