أكرم القصاص - علا الشافعي

الحلقة 24.. شيخ الأزهر يتحدث عن اسم من أسماء الله الحسنى فى "الإمام الطيب"

الأربعاء، 03 أبريل 2024 05:00 ص
الحلقة 24.. شيخ الأزهر يتحدث عن اسم من أسماء الله الحسنى فى "الإمام الطيب" شيخ الازهر
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، ضيفا مع الإعلامى الدكتور محمد سعيد محفوظ، فى الحلقة الـ 24 اليوم الأربعاء، ببرنامج "الإمام الطيب" للحديث عن اسم من أسماء الله الحسنى، وذلك على شاشة قناة الحياة، وقنوات المتحدة.

وفى الحلقة السابقة أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن الابتلاء والصبر عليه فى الدنيا يتعلق ويقارن بالنعيم الذى ينتظر هذا المُبتلى، ومقارنة بغفران الذنب الذى يوعد به، وهناك إجابة نبوية تغنينا جميعا لخصها النبى فى حديث يقارن فيه بين نعيم الدنيا وماذا يسوى المقارنة فى عذاب جهنم، وأيضا بؤس الدنيا وماذا يساوى لحظة فى الجنة.

وأضاف الإمام الأكبر أن حديث أنس قال: قال رسول الله ﷺ: يؤتى بأنعم أهل الدنيا من أهل النار يوم القيامة، فيصبغ في النار صبغةً، ثم يقال: يا ابن آدم هل رأيت خيراً قط؟ هل مر بك نعيمٌ قط؟ فيقول: لا والله يا رب، ويؤتى بأشد الناس بؤساً في الدنيا من أهل الجنة، فيصبغ صبغةً في الجنة، فيقال له: يا ابن آدم هل رأيت بؤساً قط؟ هل مر بك شدةٌ قط؟ فيقول: لا، والله ما مر بي بؤسٌ قط، ولا رأيت شدةً قط".

وأوضح الإمام الطيب أن ذلك يجعل الإنسان يستبشر ويتحمل الإبتلاء سواء قوى أو خفيف، وهذا الحديث يهون على الإنسان الصبر على البلاء ويحذر الإنسان من الركون إلى الدنيا وفتنتها ومباهجها.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة