أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب: تنصيب الرئيس السيسى تتويج للديمقراطية المبهرة وتحقيق لإرادة المصريين.. تدفع بمصر لمصاف الدول العظمى انطلاقا من النجاح السياسى والاقتصادى.. ووعود الرئيس ترسم خارطة حاضر مزدهر ومستقبل مشرق

الأربعاء، 03 أبريل 2024 01:57 ص
نواب: تنصيب الرئيس السيسى تتويج للديمقراطية المبهرة وتحقيق لإرادة المصريين.. تدفع بمصر لمصاف الدول العظمى انطلاقا من النجاح السياسى والاقتصادى.. ووعود الرئيس ترسم خارطة حاضر مزدهر ومستقبل مشرق الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من النواب بتنصيب الرئيس عبد الفتاح  السيسي لفترة رئاسية جديدة مؤكدين ان ذلك يدشن لفترة رئاسية جديدة  ويعكس نتيجة انتخابات ديمقراطية متعددة شارك فيها الملايين من الشعب المصري.

أكد النائب ناصر هدية، عضو مجلس النواب، أن تنصيب الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة، أحدث حالة من الفرحة والسعادة الشديدة في مصر. فالسيسي زعيم وطني، نجح في إخراج البلد من الفوضى والإرهاب وعدم الاستقرار لدولة طموحة تسعى بجد نحو الجمهورية الجديدة.

ولفت هدية، في تصريح صحفي له اليوم، أن حفل التنصيب جاء مختلفا ويدشن لفترة رئاسية جديدة  ويعكس نتيجة انتخابات ديمقراطية متعددة شارك فيها الملايين من الشعب المصري، لافتا أن المصريون متفائلون بالسنوات الست القادمة في الوطن، وخصوصا أنها تبدأ مع الخروج فعليا من الأزمة الاقتصادية عبر صفقة مشروع رأس الحكمة وتدفقات دولارية هائلة على مصر وتحرير سعر الصرف.
وأوضح عضو مجلس النواب، أن الرئيس نجح خلال السنوات الماضية في تحقيق إنجازات ضخمة غير مسبوقة سواء في البنية التحتية والعمران والمدن الجددية أو في مجال الزراعة والصناعة والسياحة كما استعادة ريادة مصر وهيبتها عربيا وعالميا.

وشدد  أن الولاية الرئاسية الجديدة تدفع بمصر لمصاف الدول المتقدمة لانها تنطلق من استقرار حقيقي وتطلع للمستقبل، قائلا: تنصيب الرئيس السيسي، حدث تاريخي في تاريخ مصر لأنه يأتي في مرحلة جديدة وجمهورية جديدة نادى بها الرئيس وعمل على تنفيذها.
واختتم النائب ناصر هدية، حديثه بالقول: فوز الرئيس السيسي بولاية جديدة يعكس ثقة الشعب المصري في قيادته الحكيمة لتولي أمور البلاد كما أن فوزه يدعم مسيرة التنمية والبناء والاستقرار في الوطن لـ6 سنوات قادمة.
و من جانبة هنأ النائب اللواء حاتم حشمت ، عضو لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس الشيوخ  نائب رئيس حزب حماة الوطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  بمناسبة تنصيبه بولاية رئاسية جديدة.


وقال النائب اللواء حاتم حشمت في بيان له اليوم، ان مصر شهدت اليوم عرسا ديمقراطيا من العاصمة الجديدة، بأداء الرئيس السيسي لليمين الدستورية، من مقر مجلس النواب، مؤكداً ان اليوم جاء تتويجًا لإرادة الملايين من أبناء الشعب المصري، لتحقيق تطلعاته وآماله في استكمال مسيرة البناء والتنمية، والحفاظ على أمن وأمان الوطن، واستمرارًا للنهضة الشاملة التي تشهدها مصر، والتي شملت المشروعات العملاقة في كافة ربوعها، والتطوير والتحديث الشامل لمؤسسات الدولة، وتعزيز قِيَم المواطنة والانتماء لكل أبناء الوطن، وتكريس دعائم دولة القانون.


وأضاف عضو لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس الشيوخ ، أن الشعب المصري العظيم كان على موعد مع الحدث التاريخي المنتظر والتي بدأ فيه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي 6 سنوات جديدة من البناء والإنجاز والتنمية وجني الثمار، معرباً في الوقت نفسه عن ثقته المطلقة في رؤية الرئيس السيسى والوقوف صفا واحدا خلف قيادته الرشيدة لمواصلة مسيرة الانطلاق نحو آفاق أفضل لمصر والمصريين.


ووصف نائب رئيس حزب حماة الوطن، خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب حلف اليمين الدستورية، بخارطة الطريق للمستقبل، واستمرار على نفس الطريق نحو الغد بآمال واحلام عظيمة، فضلا عما تناولته كلمته من المكاشفة والمصارحة بتأكيده للشعب المصرى العظيم بإن السنوات القليلة الماضية أثبتت ان طريق بناء الأوطان ليس مفروشا بالورود وأن تصاريف القدر بين محاولات الشر الإرهابي والأزمات العالمية المفاجئة والحروب الدولية والإقليمية تفرض علينا مواجهة تحديات ربما لم تجتمع بهذا الحجم عبر تاريخ مصر الحديث"، وتعهده بإنه سيتم مواصلة العمل لتحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت والطاقة الجديدة والهيدروجين الأخضر وتعظيم الدور الاقتصادي لقناة السويس.


ودعا عضو لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس الشيوخ، المصريين إلى وحدة الصف والتكاتف والاصطفاف خلف قيادته السياسية، لتحقيق المزيد من الاستقرار والتنمية وبناء الجمهورية الجديدة التي يحلم بيها كل المصريين، قائلا: سنظل دوماً خلف قيادتكم الرشيدة  ومؤيدين لكافة القرارت والاجراءات التي تتخدذها من اجل صون مصر وامنها القومي  وشعبها العظيم، داعيا المولي عز وجل أن يحفظكم سيادة الرئيس ويوفقكم في خطاكم نحو مستقبل مشرق للمصريين.

وأشاد النائب عمرو السعيد فهمى عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أدلى بها اليوم في مقر مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية عقب حلف اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة، مؤكدا أن كلمة الرئيس جاءت كاشفة للتحديات التي واجهت مصر خلال الفترة الماضية.

وقال فهمي ، إن ثقة الشعب المصري في قيادة الرئيس السيسي الذي قاد البلاد إلى الأمن والاستقرار واستطاع بمساندة ودعم المصريين دحر الإرهاب في جميع أنحاء مصر، وبدءه في تنفيذ رؤية شاملة تحقق تنمية مستدامة وتأسيس جمهورية جديدة شعارها البناء والتقدم والازدهار، كان الدافع في ولايته لفترة رئاسية ثالثة، بعدما أثبت الشعب المصري وعيه وثقافته الكبيرة بحقوقه وواجباته وأهمية المشاركة الإيجابية للتعبير عن إرادته رغم أية تحديات.
وأكد عضو مجلس الشيوخ أن الشعب المصري لديه إرادة وإصرار وعزم على استكمال مسيرة الإنجازات الضخمة التي تحققت خلال ال 10 سنوات الماضية في جميع المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، وتعزيز تمكين الشباب والمرأة في الحياة السياسية ودعم ذوي الهمم والفئات المجتمعية المختلفة، فضلا عن الدور الإقليمي الذي تقوم به مصر تحت قيادة الرئيس السيسي في المنطقة العربية والإفريقية وحتى على المستوى العالمي.
كما رحب فهمي، بوعد الرئيس السيسي لتعميق دور الحوار الوطني وتنفيذ توصياته ومخرجاته خلال المرحلة المقبلة، وتعهده باستكمال على البناء والتعمير في كافة الملفات والقضايا، ما يعد بمثابة خارطة طريق وملامح جديدة لمستقبل الدولة المصرية.

وأكدت النائبة شيرين عليش عضو مجلس النواب، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب مستقبل وطن، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه حكم البلاد  ولديه رؤية شاملة لمستقبل مصر لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل لجموع الشعب المصري، واستطاع أن يسير بخطوات ثابتة نحو بناء المستقبل وتشيد الجمهورية الجديدة التى نحلم بها ، بالإضافة إلى نجاح الرئيس فى القضاء على الفوضي والإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى الدولة.


وهنأت عليش الرئيس السيسي بمناسبة أداء وحلف اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة، موضحة أن الرئيس سطر إنجازات هائلة على مدار 10 سنوات الماضية فى شتي القطاعات والمجالات بالرغم من التحديات والمعوقات التي واجهت الدولة، والتي لا يمكن لأحد أن ينكرها، بدأت بوضع وتأسيس البنية التحتية الهائلة التى كانت بمثابة مناخ مناسب لجذب الاستثمار إلى مصر وفتح الباب أمام المشروعات الضخمة والعملاقة القادرة على دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الإنتاج والدخل القومي.


وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن قيادة الرئيس السيسي عززت من تعديل شبكة النقل والمواصلات من طرق وكباري وتطوير منظومة السكك الحديدية وإقامة مدن صناعية جديدة، وتطوير آليات توطين الصناعة وإنشاء مشروعات زراعية جديدة لتحقيق الإكتفاء الذاتي من الغذاء، الأمر الذي عزز من فرص عمل الشباب، وتطوير آليات التصدير، والعمل على سن تشريعات تدعم الاستثمار المحلي والأجنبي وترسخ للدولة الوطنية القوية الحديثة.

ولفتت عضو أمانة المرأة المركزية بحزب مستقبل وطن، إلى أنه ليس فقط ما يتعلق بالاقتصاد والتشريعات والإصلاحات السياسية، بينما أيضًا كان اهتمام الرئيس بالنواحي الاجتماعية اهتمامًا بالغًا، حيث تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع، وتمكين الشباب ودعم ذوي الهمم، وإطلاق المبادرات الرئاسية الداعمة للأسر والفئات الأكثر احتياجا في جميع أنحاء الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة