تفاصيل اجتماع الحكومة اليوم برئاسة دكتور مصطفى مدبولى.."فيديو"

الأربعاء، 03 أبريل 2024 11:26 ص
تفاصيل اجتماع الحكومة اليوم برئاسة دكتور مصطفى مدبولى.."فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم منة يحيي، والتي استعرض خلالها إنه يعقد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في أول اجتماع لمجلس الوزراء بعد أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة.

وبمجرد حلف رئيس الجمهورية لليمين يعتبر المحافظين بمثابة مستقيلين وهذا لا يعني تركهم مناصبهم، إنما يستمروا في العمل لأداء أعمالهم طبقًا لقاعدة استمرار الأمور العاجلة العادية دون إصدار قرارات استراتيجية في نطاق المحافظة.

ونصت المادة رقم 5 من قانون نظام الإدارة المحلية على أن: يكون لكل محافظة محافظ يُصدر بتعيينه وعزله قرار من رئيس الجمهورية وتسري على المحافظين الأحكام الخاصة بنواب الوزراء، فيما يتعلق بمرتباتهم ومعاشاتهم وأسبقيتهم وتسري عليهم فيما عدا ذلك الأحكام الخاصة بوكلاء الوزارات.

ونصت المادة على اعتبار المحافظين مستقيلين بحكم القانون، مع انتهاء رئاسة رئيس الجمهورية، ثم يستمرون في مباشرة أعمال وظائفهم، قائمين بها، حتى يعين رئيس الجمهورية المنتخب حديثًا المحافظين الجدد، ولا يترتب على ذلك سقوط حقهم في المعاش أو المكافأة.

وكانت قد شهدت الجلسة التاريخية الخاصة لمجلس النواب، لأداء الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليمين الدستورية، رئيسًا لمصر لفترة رئاسية جديدة، هتافات ومظاهر احتفالية من قبل أعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة، والحكومة، وزين علم مصر ساحة مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وردد عدد من أعضاء مجلس النواب، هتافات "تحيا مصر" وبنحبك يا ريس" ، و " سير على بركة الله" و"ربنا معاك يا ريس".

وافتتح المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، بعد استقبال حافل من قبل الشخصيات للرئيس عبد الفتاح السيسى، وعَزف السلام الجمهورى، أعقبه افتتاح الجلسة ودخول الرئيس عبد الفتاح السيسى، مقر الجلسة الخاصة التاريخية بمقر مجلس النواب والتى تشهد عقد أولى الجلسات فى مقر المجلس بالعاصمة الجديدة.

وظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تأثر واضح، خلال أدائه اليمين الدستورية عن فترة رئاسية جديدة،  تحت قبة مجلس النواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة